الملعب

موعد مباراة مصر وجنوب أفريقيا في بطولة أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

يلتقي مساء اليوم السبت منتخب مصر مع نظيره منتخب جنوب أفريقيا ضمن مباريات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأفريقية، مصر 2019.

مباراة مصر وجنوب إفريقيا تبدأ في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر على ملعب استاد القاهرة الدولي، وهي مذاعة عبر قناة تايم سبورتس في بثها الأرضي، وشبكة قنوت beIN Sports المشفرة وإذاعة الشباب والرياضة.

تاريخ مواجهات منتخب مصر ضد منتخب جنوب أفريقيا

خلال 11 مباراة، منتخب مصر فاز في 4 مباريات وتعادل في مباراة واحدة مع منتخب جنوب أفريقيا، ومباراة يوم السبت هي الثانية عشر في تاريخ الفريقين، حيث التقيا للمرة الأولى في شهر نوفمبر من عام 1995، أثناء المشاركة في بطولة ودية، وفاز الفريق الجنوب أفريقي بهدفين نظيفين.
بعدها بشهرين كانت المواجهة الرسمية الأولى بين الفريقين في بطولة كأس الأمم الأفريقية 1996، وفاز منتخب مصر بهدف سجله أحمد الكاس، ثم جاءت ثاني المباريات الرسمية في فبراير 1998، ونهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، وهي أشهر مباريات الفريقين، حيث فاز منتخب مصر بنتيجة 2-0، بهدفين سجلهما طارق مصطفى وأحمد حسن.
استمرت لقاءات المنتخبين في مباريات ودية، حتى التقيا مرة أخرى في عام 2011، في مباراتي تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية، وفاز منتخب جنوب أفريقيا في مباراة وتعادل في الأخرى.
لقاء منتخب مصر مع منتخب جنوب إفريقيا الأخير كان في مباراة ودية في سبتمبر 2016، وفازت جنوب أفريقيا بهدف نظيف.
الجدير بالذكر أن مصر تستضيف كأس الأمم الأفريقية الثانية والثلاثين في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا، للمرة الأولى في تاريخ البطولة القارية، وتضم البطولة ست مجموعات مقسمين إلى ثلاث مجموعات داخل القاهرة و مجموعة واحدة في كل من محافظات الإسكندرية والإسماعيلية والسويس.

نرشح لك: محمد صلاح.. صانع الأهداف والسعادة والترافيك

شاهد: صور التقطت قبل وقوع أحداث مأسوية

مصر تستضيف كأس الأمم الأفريقية الثانية والثلاثين في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا، للمرة الأولى في تاريخ البطولة القارية، وتضم البطولة ست مجموعات مقسمين إلى ثلاث مجموعات داخل القاهرة و مجموعة واحدة في كل من محافظات الإسكندرية والإسماعيلية والسويس.
الوسوم

محمد سلطان محمود

رئيس قسم الرياضة بموقع إعلام دوت أورج - مهتم بالإعلام بشكل عام، و بالسينما والفن، والتكنولوجيا. وأؤمن بوجود كائنات فضائية على كوكب الأرض.
إغلاق
إغلاق