حصري

ولد الغلابة.. كيف تغلب أحمد السقا على نفسه؟!

إسلام وهبان تغلب أحمد السقا فى ولد الغلابة

يشارك الفنان أحمد السقا، في السباق الرمضاني هذا العام من خلال مسلسل “ولد الغلابة”، إخراج محمد سامي، وتأليف أيمن سلامة، ويشاركه في البطولة مي عمر، وإدوارد، وإنجي المقدم، وهادي الجيار، وكريم عفيفي.

اعتاد “السقا” خلال مشواره الفني على خوض التحديات واستعراض قدراته ومهاراته من خلال مشاهد الآكشن أو كما نقول بالعامية “بيعلي دايما على نفسه”، لكنه واجه تحديات من نوع آخر هذه المرة من خلال شخصية “عيسى” التي يقدمها في “ولد الغلابة”.

أول هذه التحديات كان تقديمه لعمل لا يحتوي على مشاهد “آكشن”، في الوقت الذي انتشرت فيه أعمال الآكشن سواء في الدراما أو التلفزيون وأصبح هناك اهتمام بالغ بهذه الأعمال سواء من الجهات الإنتاجية أو الجمهور نفسه، لكن “السقا” لم يخش أن يخسر شريحة كبيرة من جمهوره اعتادت متابعة أعماله لما تحتويه من معارك وسرعة في الحركة، وراهن في مسلسله الجديد على القصة والحبكة الدرامية المقدمة، فلم  نجد طوال حلقات المسلسل أيا من استعراضات “السقا” بمهاراته الحركية، بل كان التركيز الأكبر على “الحوار” وتصارع الأحداث بنسق درامي جذب الكثير من المشاهدين لمتابعة العمل.

كذلك تركيب شخصية “عيسى”، والتحولات التي مرت بها، وتقديمه لصورة الرجل المغلوب على أمره، الذي يتحمل الإهانة من أجل لقمة العيش، وهي صورة لم يعتد “السقا” تقديمها لجمهوره، فلسنوات طويلة كانت أدواره تعرض قوة الشخصية والتحدي. لكن في “ولد الغلابة” عبر “السقا” عن آلاف المطحونين والمهمشين بشكل متميز.

وعلى الرغم من خفة ظل أحمد السقا المعهودة في أغلب أعماله، إلا أن شخصية “عيسى” كانت تطلب آداء مختلفا بإيفيهات و”قلشات” تنم عن الشخصية الصعيدية التي تتباها بنفسها، وقد ظهر ذلك بشكل واضح في الحوارات المشتركة بينه وبين “فرح” التي تقوم بدورها مي عمر، وتمكن “السقا” بشكل جيد من تشخيص دور الصعيدي “أبو العريف” الذي يستخف ممن حوله وعقلياتهم.

نجوم كثر يفضلون عدم المجازفة بعمل يحتوي على تحديات عديدة قد تفقدهم شريحة كبيرة من الجمهور اعتاد على شكل ونمط معين من أعمالهم، لكن “السقا” راهن على قدراته كممثل مخضرم، ونجح في تقديم لون وشكل جديد على جمهوره، بصورة جعلت “ولد الغلابة” أحد أفضل الأعمال الدرامية التي قدمها أحمد السقا خلال مشواره الفني.

تغلب أحمد السقا فى ولد الغلابة

نرشح لك: انتقادات لمسلسل “ولد الغلابة”.. لهذا السبب

شاهد| 7 أفكار خيالية لا يعرفها من لم يتابع المواسم السابقة من مسلسل Game of thrones..

الوسوم

اسلام وهبان

رئيس القسم الثقافي(المكتبة)، والمسئول عن قسم المقالات (رؤية) بموقع إعلام دوت أورج، مدرب صحافة متخصصة. شاعر عامية نشرت قصائده بالعديد من المواقع والصحف المصرية.
إغلاق
إغلاق