حصري

كيف أعادنا رمضان 2019 لـ الذكريات؟

هالة أبو شامة رمضان 2019 و الذكريات

شهدت المسلسلات الدرامية، والحملات الإعلانية، التي تم طرحها خلال أيام شهر رمضان 2019، العديد من اللقطات والمشاهد، التي أعادت الجمهور لذكريات تسعينات وثمانينات القرن الماضي.رمضان 2019 و الذكريات

وفيما يلي، يستعرض “إعلام دوت أورج“، أبرز المسلسلات والحملات الإعلانية، التي ساهمت في استرجاع الجمهور لـ ذكرياته:

1- بلوفر عمرو دياب رمضان 2019 الذكريات

جسد كلاً من الفنان مصطفى خاطر، الذي يقوم ببطولة مسلسل “طلقة حظ”، والفنان أحمد فهمي، الذي يقوم ببطولة مسلسل “الواد سيد الشحات”، بعض المشاهد، التي ارتديا فيها نفس البلوفر، الذي كان يرتديه الفنان عمرو دياب، في فيديو كليب أغنيته التسعينية “تملي معاك”.

إعادت رمضان 2019 للذكريات

 

2- مسلسل “زلزال” رمضان 2019 و الذكريات التي يثيرها

تدور أحداث المسلسل، الذي يقوم الفنان محمد رمضان، ببطولته، خلال فترة التسعينات، حيث يشتري رجل منزلًا بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتي موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن البائع يُماطل إلى أن يقع “زلزال 1992” الذي يلقى فيه الشارع حتفه وينهار المنزل على إثر الزلزال وتبعاته.

ويتبقى من أولاده محمد حربي كرامة الذي يحمل اسم “زلزال”، ويواجه الحياة وحيدًا، ويفاجأ بأن صاحب الأرض يرفض الاعتراف بالتعاقد مع والده المتوفى ويطرده منها وتنهار حياته، قبل أن يقوم من جديد ليواجه قسوة من حوله ويسير في طريق الانتقام من جهة وتكوين الثروة من جهة أخرى.

ظهر خلال مشاهد المسلسل العديد من الملابس والأشياء، التي كانت تستخدم خلال هذه الفترة، فمثلاً نجد الملابس الرياضية الفضفاضة ذات الألوان الزاهية، والقمصان المشجرة، وقصة الشعر، التي اشتهرت بـ اسم “كابوريا”، وبعض الأجهزة مثل الكاسيت، والمروحة، والووكمان، والتليفون الأرضي، الذي يعمل بدون أزرار، بالإضافة إلى بوسترات المشاهير، التي كان يزين بها جيل التسعينات حوائط غرفهم، وحقائب السفر، التي كان يكتب عليها يدويًا اسم الشخص والعنوان.

إعادت رمضان 2019 للذكريات

 

3- إعلان مؤسسة مجدي يعقوب للقلب

ظهر في إعلان مؤسسة مجدي يعقوب للقلب، الذي تم طرحه في أول شهر رمضان 2019، تحت عنوان “عشر سنين هنكمل بقلب”، أحد التسجيلات القديمة للفنان الراحل عمر الشريف، وهو يعرب عن حبه الشديد للدكتور “يعقوب”.

إعادت رمضان 2019 للذكريات

 

4- إعلان بنك مصر

لجأ صناع إعلان بنك مصر، الذي تم طرحه عبر شاشات التلفاز في أول شهر رمضان 2019، تحت عنوان “بنك مصر.. ابن مصر”، والذي غنى أغنيته كلا من الفنان مدحت صالح، ومحمود العسيلي، ومصطفى حجاج، إلى استخدام جزء من أغنية الفنان الراحل محمد عبد الوهاب، وهو يقول “يا بنك مصر دا عيدك”.


5- إعلان شركة “بيبسي”

تضمن الإعلان الذي طرحته شركة المشروبات الغازية “بيبسي” خلال منتصف شهر رمضان 2019، العديد من النجوم، الذين جسدوا من خلاله مشاهد تذكرنا بتترات مسلسلات التسعينات، مثل تتر مسلسلي “المال والبنون”، و”يتربى في عزو”، ولكن بصوت الفنان مدحت صالح، ذلك بالإضافة إلى المشهد الأخير، الذي شهد ظهورًا خاصًا للفنان إبراهيم نصر، في شخصية زكية زكريا، التي اشتهرت بتقديم برنامج المقالب “الكاميرا الخفية”.

 


6- إعلان شركة “فودافون”

دارت الفكرة الأساسية لإعلان شركة الاتصالات “فودافون”، تحت عنوان “جمع حبايبك”، حيث ظهر من خلاله الفنان عمرو دياب، وهو يسترجع ذكريات طفولته مع أصدقائه القدامى، بالإضافة إلى عرض بعض اللقطات من الحفلات القديمة التي أحياها خلال فترة التسعينات، وعرض المشهد الذي جمعه بالفنان عزت أبو عوف، في فيديو كليب أغنية “راجعين”.

 

7- إعلان شركة “تورنيدو” رمضان 2019 الذكريات

استخدمت شركة الأجهزة الكهربائية “تورنيدو”، لحن أغنية “رايح أجيب الديب من ديله”، التي غناها الفنان الراحل فؤاد المهندس، في مسرحية “أنا فين وأنت فين”.

 

8- إعلان شركة “اتصالات” رمضان 2019 الذكريات

لم تكن مشاركة الفنان العالمي فاندام، في بطولة إعلان شركة الاتصالات “اتصالات”، تحت عنوان “اللهو الخفي.. أقوى كارت في مصر”، هي فقط السبب في تذكرنا للماضي، وإنما ظهر “فاندام” أيضًا وهو يعيد تجسيد مشهد مشاجرة “قهوة بحري”، من فيلم “رصيف نمرة 5” للفنانين الراحلين محمود المليجي، وفريد شوقي.


9- إعلان شركة “أورانج” رمضان 2019 الذكريات

أعاد إعلان شركة الاتصالات “أورانج”، المشاهدين لذكريات فيلم “عمرو وسلمى”، الذي قام كلا من الفنان تامر حسني، والفنانة مي عز الدين، ببطولته، وذلك بعد ظهور الفنان مصطفى هريدي، في إحدى اللقطات، التي جمعته بـ “حسني” خلال الإعلان.


10- نجوم التسعينات

شهدت المسلسلات الدرامية، التي تم عرضها خلال رمضان 2019، ظهور عدد كبير من نجوم التسعينات، مثل الفنان الراحل أيمن نور، في مسلسل “شقة فيصل”، الفنان نبيل نور الدين، في “قابيل”، والفنان هادي الجيار، في “ولد الغلابة”، والفنان جمال عبد الناصر، في “حكايتي”، والفنان عماد رشاد، في “ابن أصول”، والفنان أحمد عبد العزير، في “كلبش 3″، والفنان محسن محيي الدين، في “قمر هادي”، والفنان هشام سليم، في “كلبش 3″، والفنان كمال أبو رية، في “بركة”. مما أعاد ذكريات رمضان 2019

رمضان 2019 والذكريات

نرشح لك: دراما رمضان 2019.. كلمة السر أحمد زكي

شاهد: أين اختفى هؤلاء

رمضان 2019 و الذكريات

الوسوم
إغلاق
إغلاق