حدث بالفعل

بسبب ثغرة أمنية.. بيانات 50 مليون مستخدم لـ إنستجرام في خطر

كشف خبير في الأمن المعلوماتي، ثغرة أمنية تتيح الوصول إلى قاعدة ضخمة من البيانات والمعلومات الشخصية، التي تخص عشرات الملايين من الحسابات لمشاهير ومؤثري منصة “إنستجرام” المملوكة لشركة “فيسبوك”، وفقا لـ سكاي نيوز عربية. ثغرة أمنية تضر مستخدمي إنستجرام 

وحسبما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطاني، فإن قاعدة البيانات غير المحمية بالشكل المطلوب، تحتوي على معلومات الاتصال بنحو 50 مليونا من المدونين والمؤثرين والمشاهير والماركات العالمية.

وتشمل هذه القائمة المخزنة على خدمة “أمازون” وجرى تركها دون كلمة مرور، بيانات شخصية مثل أرقام الهواتف وعنوان البريد الإلكتروني.

وقام الخبير الرقمي أنوراغ سن، إنه أرسل تنبيها إلى منصة “إنستغرام” حتى تجد حلا للقائمة الطويلة التي تضم أرقام المشاهير، لا سيما أن مثل هذه الشخصيات قد تتعرض لإزعاج كبير إذا أصبحت معلوماتهم في متناول الجميع.

وأوضح الخبير أن شركة رقمية تتخذ من الهند مقرا لها، هي التي تملك قائمة البيانات، وحينما انكشف الأمر، سارعت إلى حجبها، ولم تدل بأي تصريح.

وتشرف الشركة التي تحمل اسم “تشارتبوكس” على دفع المال للمؤثرين في المنصة الاجتماعية، مقابل الإعلانات التي يقومون بترويجها.

وفي أول رد فعل بعد اكتشاف “الثغرة”، قال موقع “فيسبوك” الذي يملك منصة “إنستغرام” المختصة في نشر الصور والفيديو، إنه يقوم بالنظر في المسألة.

ويعد الكشف ضربة جديدة لشركة “فيسبوك”، التي تعرضت لسلسلة هزات خلال الأشهر الأخيرة، يرتبط معظمها بأمن المعلومات.

ثغرة أمنية تضر مستخدمي إنستجرام 

نرشح لك: صورة: حوار طريف بين هاني حتحوت ومتابع على إنستجرام

شاهد: النساء في حياة النجم المثير للجدل أحمد الفيشاوي

وحسبما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطاني، فإن قاعدة البيانات غير المحمية بالشكل المطلوب، تحتوي على معلومات الاتصال بنحو 50 مليونا من المدونين والمؤثرين والمشاهير والماركات العالمية.وحسبما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطاني، فإن قاعدة البيانات غير المحمية بالشكل المطلوب، تحتوي على معلومات الاتصال بنحو 50 مليونا من المدونين والمؤثرين والمشاهير والماركات العالمية.وحسبما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطاني، فإن قاعدة البيانات غير المحمية بالشكل المطلوب، تحتوي على معلومات الاتصال بنحو 50 مليونا من المدونين والمؤثرين والمشاهير والماركات العالمية.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق