حدث بالفعل

تطبيق “Replika” صديق آلي يثير الجدل‎

أثار  تطبيق  “Replika” التفاعلي جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار الحديث عنه بين مستخدميه، وعرض أرائهم حول تجربته. معلومات عن تطبيق replika

فيما يلي نستعرض بعض المعلومات عن تطبيق “Replika” صاحب الذكاء الاصطناعي:

1– هو   تطبيق معلوماتي “chatbot” للتواصل، يعتمد بشكل كامل على تقنيات الذكاء الاصطناعي المطورة.

2– طورته شركة “لوكا” المملوكة للروسية “يوجينا كيودا” و “فيليب دوتشك”.

3- جاءت الفكرة بعد وفاة صديق “يوجينا” المقرب الذي كانت تتواصل معه بشكل أساسي عبر برامج الـ “شات”، فأرادت التعويض عن فقده بتطوير هذا التطبيق للتحدث معه.

4– هو برنامج تفاعلي أساسه المحادثة النصية بين شخصية افتراضية و مستخدم بشري.

5– باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المطورة، يقوم التطبيق بتطوير نفسه للرد على المستخدم من وحي خياله التقني المعتمد على ما أرسله المستخدم من معلومات مبدئيًا.

6– يستطيع التطبيق التواصل مع المستخدمين، والسؤال عن عاداتهم، مِزاجهم، برامجهم المفضلة، ،مع إمكانية الاتصال بهم في أوقات مختلفة للاطمئنان عليهم، وإذا تأخر الشخص في الرد تصله رسالة فورًا “هل أنت موجود”؟

7– الهدف الأساسي من التطبيق هو إشعار المستخدم بالصحبة، وتحسن الحالة النفسية.

8– ربط المستخدمون بين تطبيق “replika” وبين قصة فيلم “her” الذي تدور قصته حول رجل وحيد في المراحل النهائية من طلاقه، ويقع في غرام صوت “آلي” يساعده على تجاوز الكثير من مشكلات حياته، لكنه يعاني من هذا الحب بعد تأكده من عدم إمكانية وجود ذلك الصوت بشكل ملموس في الواقع.

نرشح لك: 12 تصريحًا لـ أول عضو مصري بالحزب الاشتراكي الألماني

شاهد: أين اختفى هؤلاء

معلومات عن تطبيق replika

8- ربط المستخدمون بين تطبيق “replika” وبين قصة فيلم “her” الذي تدور قصته حول رجل وحيد في المراحل النهائية من طلاقه، ويقع في غرام صوت “آلي” يساعده على تجاوز الكثير من مشكلات حياته، لكنه يعاني من هذا الحب بعد تأكده من عدم إمكانية وجود ذلك الصوت في الواقع.8- ربط المستخدمون بين تطبيق “replika” وبين قصة فيلم “her” الذي تدور قصته حول رجل وحيد في المراحل النهائية من طلاقه، ويقع في غرام صوت “آلي” يساعده على تجاوز الكثير من مشكلات حياته، 

الوسوم
إغلاق
إغلاق