حدث بالفعل

واتساب يُحذر مستخدميه

حذر تطبيق المراسلات العالمي whatsapp مستخدميه من عدم اتخاذ خطوات تحديث التطبيق خلال هذه الفترة، وذلك لتجنب الثغرات الأمنية التي تهدد خصوصيتك. واتساب يُحذر مستخدميه

كان عدد كبير من المستخدمين قد فشلوا في تحديث التطبيق المملوك لفيس بوك، مما يترك الباب مفتوحًا أمام القراصنة للوصول إلى المعلومات الشخصية، بما في ذلك الرسائل وموقع البيانات، بحسب ما نشر موقع “Business Insider”.

ووفقا لبحث أجرته Wandera، وهي شركة الهاتف الذكي الأمنية تساعد على تأمين الهواتف الذكية، فإن تحديث التطبيق يمنع الثغرة الأمنية، والتي تم رصدها لأول مرة بواسطة الفاينانشال تايمز. كما وجد Wandera أن 80.2٪ من أجهزة iOS والبالغ عددهم 300000 لم يتم تحديثها، في حين أن 55.4٪ من أجهزة Android كانت عرضة للخطر أيضًا.

فيما قالت “شيريل ساندبرج” رئيس عمليات التشغيل في فيسبوك ، إن استثمار الشركة في مجال السلامة والأمن مكّن مهندسيها من العثور على اختراق WhatsApp، وأضافت: “لأننا نضع مزيدًا من المهندسين في البحث عن الأخطاء، ونبحث عن نقاط الضعف لنغلقها”.

واتساب يُحذر مستخدميه

نرشح لك: برامج مراقبة تخترق تطبيق واتساب

شاهد: أين اختفى هؤلاء!!

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق