أضواء

الفنانون الأكثر تكرارًا في أعمال عادل إمام

هالة أبو شامة أعمال عادل إمام

اعتاد الجمهورعلى مشاهدة فنانون بعينهم، يتكرر ظهورهم في أغلب الأعمال الفنية، التي يقوم الفنان الكبير عادل إمام، ببطولتها، فهولاء الفنانين، استطاعوا أن يثبتوا للجمهور، أنهم يتمتعون بالموهبة الحقيقية، التي جعلت من أدوارهم مهما كانت مساحتها، أدوارًا بارزة وخالدة على مدار سنوات.

وفيما يلي، يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز الفنانين، الذين ظهروا بشكل متكرر في أعمال عادل إمام:

1- يسرا

لسنوات عديدة، اقترن  اسم “يسرا” باسم “عادل إمام”، وذلك باعتبارهما من أنجح ثنائيات السينما المصرية، فمن منا لا يتذكر “حشيش يا سعاد، أنا شربت حشيش يا سعاد”، التي قالها الزعيم لها في أحد المشاهد، التي جمعت بينهما في فيلم “كراكون في الشارع”.

وعلى الرغم من أنها لم تشاركه في بطولة أي عمل درامي، إلا أن أدوراهما في السينما معًا خالدة في ذاكرة الجمهور من خلال عدة أفلام أهمها: “بوبوس، عمارة يعقوبيان، رسالة إلى الوالي، طيور الظلام، الإنس والجن، الأفوكادو، جزيرة الشيطان”.


2- أحمد راتب

يعتبر الفنان أحمد راتب، من أكثر الفنانين الذين شاركوا في أعمال عادل إمام، الفنية، فعلى الرغم من أن بعض أدواره لم تتعدي مشهدًا أو مشهدين، إلا أنه كان يضفى بصمة من نوع خاص جدًا في ذاكرة الجمهور، تلك البصمة التي ترتبط دائمًا بمدى تأثير الدور وليس بمساحته، فعلى سنوات طويلة، جسد مع “إمام” العديد من الأعمال التي تخللتها الكثير والكثير من المشاهد الكوميدية، مثل مسرحية “الزعيم”، التي تُعد من أشهر أعمالهما، وفيلم “بواحدة بواحدة” وفيلم “زهايمر”وغيرهم.


3- شيرين

شاركت “شيرين” الزعيم في بطولة العديد من الأفلام منها فيلم: “بخيت وعديلة 1، بخيت وعديلة 2، هاللو أمريكا، الإرهابي”، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل “مأمون وشركاه”، ومسلسل “العراف”، وعلى الرغم من مشاركتها في كل هذه الأعمال، إلا أن جملة ” ايه يا صندوق، ايه اللي عملاه في نفسك دا يا صندوق”، التي قالها “إمام” لها، في أحد مشاهد فيلم “بخيت وعديلة”، تبقى من أكثر الجمل، العالقة في أذهان الكثيرين، الذين اقتبسوها ووظفوها في العديد من المواقف، بل وأكثر من ذلك فقد تم استخدامها في الكوميكسات الساخرة التي يتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيما بينهم.


4- مصطفى متولي

“أتمنى مشتغلش إلا مع عادل إمام”

كانت هذه الجملة هي رد الفنان مصطفى متولي، على سؤال أحد الصحفيين، حسبما قال خلال لقائه في حلقة برنامج “تاكسي السهرة”، موضحًا أنه إذا عُرض عليه أحد الأدوار الجيدة في فيلم للزعيم فسيوافق بالتأكيد، بل وسيسعى للحصول عليه، لأن أفلامه يشاهدها قطاع كبير من الجمهور.

شارك “متولي” في العديد من الأعمال الفنية الهامة من بينهم المسرحية الشهيرة “بودي جارد”، ومسرحية “الزعيم” التي شكلت فارقًا كبيرًا في مسيرته المهنية، خاصة بعد المشهد الكوميدي الذي جمع بينه وبين “إمام” حينما طلب من الأخير وضع كوب مملوء بالماء في جيبه، بالإضافة إلى المشاركة في العديد من الأفلام مثل فيلم “رسالة إلى الوالي، بخيت وعديلة، المنسي، الإرهابي، مسجل خطر، شمس الزناتي”، وعلى الرغم من أنه لم يحصل أبدًا على دور البطولة في هذه الأعمال، إلا أن كل دور جسده في هذه الأعمال، كان بارزًا ولامعًا بموهبته وحضوره، وليس لصلة قرابته من “الزعيم” كما ادعى البعض.


5- علي الشريف

ظهر الفنان علي الشريف، في العديد من أفلام عادل إمام، مثل فيلم: “كراكون في الشارع، واحدة بواحدة، حب في الزنزانة، خلي بالك من جيرانك، رجب فوق صفيح ساخن، وغيرها”، وعلى الرغم من أن القسوة الغلظة تطغى دائمًا على أعماله، إلا أنه كان يضفى طرافة على بعض أدواره، مثلما فعل في دور السجان، الذي جسده في فيلم “الأفوكاتو”.


6- يوسف داود

– أنت قاعد كدا ليه.. يلا خد فوطة لمع الكوبايات أعمل أي حاجة.
– أنت اتجننت في مخك مش عارف بتكلم مين؟.
– زي زيك، أنا متثبت أنت جاي حفلة وماشي.

كان ذلك الحوار هو أول المشاهد، التي جمعت جبلاوي باشا، بالواد سيد الشغال، في المسرحية التي حملت نفس اسم الأخير، عام 1985، فعلى الرغم من تميز كل من هما بطابع كوميدي خاص، إلا أن الجمهور أحب نوع الكوميديا، التي تنتج من لقائهما معًا.

توالت بعد ذلك الأعمال الفنية التي جمعت بينهما، والتي تنوعت ما بين المسرح والسينما، ووصل عددها إلى مايزيد عن 12 فيلمًا هم: “كراكون في الشارع، النمر والأنثى، سلام يا صاحبي، بخيت وعديلة، الإرهاب والكباب، أمير الظلام، حسن ومرقص، عمارة يعقوبيان، حنفي الأبهة، مرجان أحمد مرجان، بوبوس، زوج تحت الطلب”، ومسرحيتان من أهم المسرحيات هما “الواد سيد الشغال، والزعيم”.

أعمال عادل إمام

نرشح لك: أفضل 10 أفلام غير كوميدية لزعيم الكوميديا

ملف خاص.. لأنه عادل إمام

شاهد: أين اختفى هؤلاء

الوسوم
إغلاق
إغلاق