حصري

7 أسباب ترجح أن يكون محمد ممدوح هو “قابيل”

هايدي إبراهيم مسلسل قابيل

الغموض وعدم وضوح الأحداث هى سمة أساسية فى مسلسل “قابيل”، فأحداث المسلسل غير مرتبطة ببعضها، كما أن هناك بصفة شبه يومية حالة قتل فى المسلسل، يرتكبها جانى واحد يدعى “قابيل”، والذي ظهر مرة واحدة فقط مرتديًا قناعًا، وله حساب على “فيس بوك” يقوم من خلاله بالإعلان عن ضحاياه. مسلسل قابيل

فنحن أمام قاتل لا نعرفه ولا نعرف لماذا يقتل ولا نعرف سبب أساسي لاختيار ضحاياه، فجميعهم لا علاقة لهم ببعضهم البعض.

لكن هناك 7 أسباب ترجح أن يكون “قابيل” القاتل هو “محمد ممدوح” الذى يجسد شخصية ضابط المباحث الذى يدعى “طارق” ، كما أنه هو المكلف بفك غموض هذه القضية.

1- طارق” يعانى من أزمات نفسية شديدة بعد وفاة زوجته، لذلك حصل على إجازة لمدة 3 شهور وكان بمفرده فى شقته طوال هذه الفترة، وهو شخصية غامضة ليس لديه أصحاب أو معارف أو أقارب.

2- كثيرا ما يعرض خلال الحلقات معاناة “طارق”، بعد وفاة زوجته سارة “روزالين البيه” وتسببها له في كوابيس مستمرة، ويتخيلها في حياته اليومية، وحتى وهو فى عمله أو أثناء قيادة سيارته فهى معه طول الوقت.

3- خلال الحلقات تتطور معاناة “طارق” النفسية وتجعله يتخيل شخصيات القتلى أمثال “سما” و”أدم” و”شيماء” و”حمزة” ويتحدثون معه ويقومون بمساعدته فى الوصول لـ”قابيل” أو القاتل، على الرغم من عدم معرفته لهم باستثناء “حمزة” الذى يعرفه، ويعتقد أنه السبب فى قتل زوجته “روزالين البيه”.

4- قبل قتل “حمزة” الذى يجسده الفنان “أحمد كمال” ذهب إليه “طارق”  وتهجم عليه متهما إياه بقتل زوجته سارة، كما أن الضابط  “عبد الرحمن” أو “علي الطيب” شك في “طارق”، بعدما لاحظ عند تفريغ الكاميرات أن هناك سيارة شبيهة لسيارته تتبع “حمزة “.

5- غالباً يقوم “قابيل” بقتل ضحيته فى وقت يكون فيه “طارق” نائمًا أو فى بيته بمفرده، وهذا كان واضح فى الحلقة الثامنة عندما طاردت الهلاوس “طارق” حتى فقد وعيه وسقط في الشارع، بعد استعادة وعيه، عرف من الممرضة أنه نام 18 ساعة، في الوقت الذي قام فيه “قابيل” باختطاف ضحية جديدة.

6- عندما ذهب إلى منطقة المدافن التى يوجد بها مدفن زوجته، لم يعرفه عامل المدفن على الإطلاق، وهذا غريب لأن وفاة زوجته كانت قريبة جدًا لم يمر عليها 4 شهور.

7- على الرغم من “طارق” لديه لاب توب ويمتلك بيت فيه أحدث الأجهزة إلا أنه فى أول حلقة كان معه موبايل عادى، ولا يعرف معنى الموبايل السمارت أو الذكى، وليس لديه حساب على فيس بوك الذى يستخدمه “قابيل” فى الإعلان عن ضحاياه.

مسلسل قابيل

نرشح لك: فرصة لمقابلة أبطال مسلسل “قابيل”

شاهد: النساء في حياة النجم المثير للجدل أحمد الفيشاوي

 

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق