أضواء

تعرف على الأغنية التي رفضها هشام عباس وغناها منير

قال الفنان هشام عباس، للإعلامية إنجي أنور، خلال لقائه معها في برنامجها ” سري مش للغاية “، الذي يذاع عبر أثير إذاعة “على نغم إف إم” أنه لا يحب الحزن ولا المشاكل ولا الخلافات، ولذلك فهو لا يحب الأغاني الحزينة، وإنما يحب الأغاني المبهجة خفيفة الدم. الأغنية التي رفضها هشام عباس وغناها منير 

كما غنى “عباس” خلال الحلقة مع “إنجي”، أغنية محمد منير ” حد عايز قلب فاضي”، وقال إن الشاعر بهاء الدين محمد، والملحن حسن أبو السعود، عرضا عليه هذه الأغنية،إلا أنه رفض، ولكن حينما غناها “منير” شعر بالغيرة، لأنه قام بغنائها بشكل رائع.

على صعيد آخر، أشار إلى أن كل الموضوعات من الممكن أن تغنى بطريقة حنونة وطيبة أو بطريقة بها عنف وشدة، لافتًا إلى أنه يفضل الطريقة الأولى، موضحًا أنه لهذا السبب وافق على غناء أغنية ” راميني ونسيني” حينما عرضها عليه الملحن محمد رحيم.

كما تذكر الملحن الراحل رياض الهمشري، مؤكدًا على أنه امتلك أسرار صناعة الأغنية بكل أنواعها وأنه كان كتلة وشعلة أفكار، لافتًا إلى أنه كان قد غنى لرياض العديد من الأغنيات مثل ” بدري عليك الهوا “،”ياليلة ياليلة “،”ناري نارين “.

أما عن جرأته في اختيار بعض مفردات أغانيه مثل :” أنتخوا، انجغه يا كلبوظة ،الطموا، صوتوا” فقال إن هذه المفردات جاءت ضمن أغاني تترات مسلسلات، وفق متطلبات الدراما، لافتًا إلى  أنه تردد في البداية ولكن الشاعر أيمن بهجت قمر، أقنعه بهذه الكلمات، وكانت النتيجة أنه حصل على ثلاثة جوائز عن تتر مسلسل ” يتربى فعزو” بطولة يحيى الفخراني، وكريمة مختار، لذا فهو يعتبر نفسه محظوظًا بغناء هذه الكلمات.

من ناحية أخرى، أكد “عباس” أن ما حدث في مشهده في مسلسل الوصية مع أكرم حسني، ومحمد أمين، حينما كان يقوم بتعذيب الشعراء حتى يكتبوا له ما يريده من أغاني لا يعبر عن الواقع بل على العكس فكل من يتعامل مع هشام عباس من شعراء وملحنين يعرفون شخصيته تماما وأنه يحب الأفكار الجديدة والجريئة والتي بها ” نوت عالية ” وأنه يحب المغامرة بتقديم أفكار مبتكرة وخارجة عن المألوف.

الأغنية التي رفضها هشام عباس وغناها منير

الأغنية التي رفضها هشام عباس وغناها منير

نرشح لك: بعد الحلقة الثالثة.. “زي الشمس” يثير الجدل على السوشيال ميديا

شاهد: لقطات لـ أسطورة الكوميديا سمير غانم

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق