المكتبة

7 معلومات عن عائض القرني.. أبرزهم عن تأليف كتاب “لا تحزن”

حالة من الجدل أثارتها التصريحات الأخيرة للداعية السعودي الشهير عائض القرني، والتي أدلى بها خلال استضافته ببرنامج “الليوان” الذي يعرض عبر شاشة “روتانا خليجية”، وكان من أبرزها اعتذاره عن الكثير من الأفكار المتشددة التي نشرها بالمجتمع السعودي خلال العقود الأربعة السابقة، والتي وصفها بأنها سلبت الفرحة والبهجة من المجتمع.

إعلام دوت أورج يعرض أبرز 7 معلومات عن عائض القرني، ومشواره الدعوي داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وذلك فيما يلي:

1- هو كاتب وشاعر وداعية سعودي، من مواليد 1960 بمحافظة “بلقرن”، وحصل على الماجستير في الحديث النبوي من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

2- قدم العديد من كتب التفسير والسيرة والتي من بينها “من موحد إلى ملحد”، و”ضحايا الحب”، وسياط القلوب”، و”الفقه الميسر”، وديوان “تاج المدائح”.

3- أشهر مؤلفاته هو كتاب “لا تحزن” والذي حقق مبيعات هائلة في مختلف دول العالم وترجم للعديد من اللغات. ويتناول الكتاب الجانب المأساوي في حياة الإنسان، فيحاول نقلها من الهم إلى السرور، ومن الشؤم إلى القناعة. ويخاطب القارئ بأسلوب سهل يغلب عليه الطابع الديني، ويقدم نصائح حياتية، معتمدا على الاستدلال بالقصص سواء الإسلامية أو غير الإسلامية.

4- قدم العديد من البرامج التلفزيونية كان أبرزها “السلام عليكم”، و”والعظماء”، و”روائع القرني” عبر قناة اقرأ، فضلا عن برنامج “نبض الكلام” عبر قناة “mbc”.

5- تعرض للاغتيال في مارس 2016، على يد مسلحين، خلال إلقائه محاضرة بالفلبين، وقد أدان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الحادث.

6- له عدد كبير من الخطب والسلاسل الدينية الصوتية المسجلة.

7- تم اتهامه بالسطو على كتاب الدكتور عبد الرحمن باشا، “صور من حياة الصحابة”؛ حيث قدم القرني قراءة حرفية من الكتاب خلال تقديمه برنامجًا باسم “هذه حياتهم”، وتكلم فيه عن مجموعة من صحابة الرسول- عليه الصلاة والسلام- وذلك خلال البرنامج الذي من المفترض أن القرني مؤلفه ومعده. وتم تغريمه 30 ألف ريال سعودي لانتهاكه حقوق الملكية الفكرية.

نرشح لك: داعية سعودي شهير يعتذر عن أفكاره المتشددة

شاهد: أين اختفى هؤلاء

الوسوم

اسلام وهبان

رئيس القسم الثقافي(المكتبة)، والمسئول عن قسم المقالات (رؤية) بموقع إعلام دوت أورج، مدرب صحافة متخصصة. شاعر عامية نشرت قصائده بالعديد من المواقع والصحف المصرية.
إغلاق
إغلاق