حصري

17 معلومة عن Ten Time.. أحدث منصة للمحتوى العربي والمدبلج

رباب طلعت
مطلع الأسبوع الجاري، شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، حفل انطلاق ضخم لمنصة Ten Time، للمحتوى الترفيهي، بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام العرب، على رأسهم سلطان الطرب جورج وسوف، والفنان عاصي الحلاني.

جوررج وسوف

وفيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز المعلومات عن المنصة:

1- Ten Time هي شركة متخصّصة في بثّ وإنتاج البرامج والأفلام والمسلسلات العربيّة أو المدبلجة والمترجمة إلى العربيّة.
2- أطلقت الشركة منصتها الإلكترونية الأولى بنفس الاسم، تحت شعار “كلمني عربي”، حيث توفر مجموعة كبيرة من البرامج والأفلام والمسلسلات، بالإضافة إلى الأغاني، بالإضافة الى إنتاجات خاصّة في عالم الترفيه والدراما والوثائقيّات والحوارات التلفزيونيّة واكتشاف المواهب الفنيّة والموسيقى.

3- مطلع إبريل الجاري، أعلنت الشركة خلال مشاركتها في معرض MIPTV الذي أقيم برعاية الشركة في مدينة كانّ الفرنسيّة، السوق الأكبر المتخصّص في مجال تطوير المحتوى وتوزيع المسلسلات الدراميّة والمحتوى الموجّه للأطفال والأفلام الوثائقية والبرامج عن عقد اجتماعات مع ممثلين عن شركات إنتاج عالمية، تمهيدًا لتوقيع عددٍ من الاتفاقيات لتزويد الشركة بأفلام وبرامج ومسلسلات.
4- تطمح الشركة إلى أن تحاكي المنصة كلّ من يتكلم باللغة العربية حول العالم، حيث أن كافة محتواها باللغة العربية، فهي توفر دبلجات وترجمات لأعمال فرنسية وتركية، بجانب المحتوى العربي على المنصة الوليدة.
5- للشركة مكاتب في كل من لبنان والعراق ومصر ودبي وسوريا والأردن وهي تستعدّ لان تكون في بلدان أخرى في القريب العاجل.
6- عقدت المنصة عدة اتفاقات مع قنوات عربية على رأسها “الشرقية”، و”السومرية” من العراق، وmtv اللبنانية، لعرض محتواها البرامجي والدرامي عليها، بجانب مكتبات موسيقية أبرزها شركة ميوزيك الريماس.
7- خلال حفل الانطلاق كشفت المديرة التنفيذية لمكتب تن تايم ميرا معوض، في كلمتها بالترحيب بالضيوف، أن المنصة للترفيه والبث عبر الإنترنت لمجموعة من الأفلام، والوثائقيات، والموضة، والصحة، والبرامج، والمسلسلات العربية والمدبلجة، والعروض العالمية الى جانب المحتويات الموسيقية.
8- قال رئيس مجلس إدارة “تين تايم” إبراهيم عقل، في الحفل إن الحلم أصبح واقعاً، وشدد على أن المنصة الترفيهية هي عبر الانترنت وهي متميزة عن غيرها لأنها تخاطب العرب بلهجتهم وستبث كمية كبيرة من المحتوى العربي والعالمي وسترضي كافة الأعمار وكافة الاهتمامات.
9- نقلت محطة mtv وقنوات عربية أخرى وقائع الحفل مباشرة على الهواء وقد أحياه عدد من الفنانين أبرزهم على الإطلاق النجم عاصي الحلاني ونور الزين وسيف نبيل واسراء الأصيل وحاتم عمور وتولت تقديمه أنابيلا هلال.

نرشح لك: صور: نجوم الفن والإعلام في حفل إطلاق منصة TEN TIME

10- بدأت المنصة في الكشف عن محتواها من الأعمال المشتراه، حيث لا يوجد عليها إلى الآن أية إنتاجات خاصة.
11- تتكون المنصة من 4 أقسام للدراما إلى الآن (المصرية، السورية، التركية، الفرنسية).
12- المسلسلات السورية المضافة هي (أشواك ناعمة، يوميات مدير عام، عودة غوار، قوس قزح، هولاكو، غلان في غابة الذئاب، حائرات، حدث في دمشق).

تن تايم

13- تم رفع الحلقات الأولى من المسلسلات المصرية (واحة الغروب، فيفا أطاطا، فوق مستوى الشبهات، الداعية، قلوب، الحارة، الصعلوك، هي ودافنشي، مملكة الجبل، قصر العشاق، يتربى في عزو).

تن تايم
14- المسلسلات التركية المدبلجة المتواجدة على المنصة هي الثلاث حلقات الأولى من كل من (الحلم، زوجتي الخطرة، الأبد، ردة الفعل، وقت الرحيل، قدري).


15- للمسلسلات الفرنسية النصيب الأكبر من حيث عدد الحلقات المطروحة للمسلسلات حيث وصلت إلى 16 حلقة، من كل من (بن، كساندر، جوايانا، غدًا لنا، ليبوفيتس ضد ليبوفيتس، عيد الشكر، خلف الجدران، تذكر، كانديس رينوار، الشهود).

تن تايم
16- في قسم “العروض” تظهر بنرات كل من قنوات (mtv، الشرقية، السومرية، وريماس الموسيقية)، ولكن لم يتم إضافة أي شيء بعد في أي منها.

تن تايم

17- بعض العروض غير مجانية، حيث توفرها المنصة بسعر 10$ للمسلسل الواحد.

الوسوم

رباب طلعت

رئيس قسم الأخبار والتدريب في "إعلام دوت أورج"
إغلاق
إغلاق