حدث بالفعل

جدل بسبب مشهد عن حادث اقتحام الحرم المكي على mbc

نشرت الصفحة الرسمية لقناة mbc 1، على “إنستجرام” فيديو لمشهد مصور، يستعيد أحداث حادث اقتحام الحرم المكي، عام 1979، من قبل 200 مسلح بقيادة جهيمان العتيبي، الذي برر فعلتهم بأنه نصرة للمهدي المنتظر معلنًا عن ظهوره كذبًا. حادث اقتحام الحرم المكي 1979

لاقى الفيديو هجومًا عنيفًا من المعلقين، بسبب استعادة مشاهد ذلك الحادث المأسوي، حيث يرى البعض أنه لا بد وأن يُنسى ولا تتذكره الأجيال الحالية، لبشاعته، وانتقد البعض التصوير داخل الحرم المكي، حيث إن وقتها انتظرت قوات الشرطة فتوى شرعية تبيح لهم القتال ودخول المسجد لمكافحة المعتدين المسلحين، الذين أرهبوا المعتمرين والمصليين في الحرم وقتها.

القناة لم توضح ما إذا كان المشهد من أحد المسلسلات المنتظر عرضها في رمضان 2019، أم أنه فيلم وثائقي عن الواقعة، أو مشهد من برنامج سيتم الإعلان عنه قريبًا، وتركت الأمر للمشاهدين، حيث اكتفت فقط بكتابة كلمات إشارة للواقعة على الفيديو وهي: “المكان: الحرم الشريف.. الزمان: ٢٠ نوفمبر ١٩٧٩.. الحدث: ما لم يكن في الحسبان! القصة الكاملة… #رمضان_يجمعنا”.

من جانبه نشر الفنان ناصر القصبي، الفيديو أيضًا على صفحته، ما يشير إلى أن المشهد سيتم تناوله خلال أحداث مسلسل “العاصوف” في جزئه الثاني والمنتظر عرضه على mbc، في رمضان 2019.

نرشح لك: التفاصيل الكاملة لإطلالة سكاي نيوز عربية الجديدة

شاهد| نهايات مأسوية لنجوم الفن

حادث اقتحام الحرم المكي 1979

الوسوم
إغلاق
إغلاق