حدث بالفعل

8 معلومات عن “السرنجات” ذاتية التدمير

منعت وزارة الصحة، اليوم الخميس، استخدام السرنجات العادية “١٠ سم”، أو أقل منعًا باتًا وذلك بداية من منتصف شهر يونيو 2020؛ واستخدام السرنجات ذاتية التدمير، بهدف الحفاظ على مكتسبات القضاء على فيروس سي ضمن مبادرة “١٠٠ مليون صحة”، ولمنع انتشار أي أمراض معدية. ما هي السرنجات ذانية التدمير

وفيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج“، أبرز المعلومات عن الحقن ذاتية التدمير:

1– تستخدم السرنجات ذاتية التدمير مرة واحدة؛ حيث تنتهي تلقائيًا بعد استخدامها وتضمن عدم انتقال العدوى.

2-تسمى بـ”سرنجات ذاتية التدمير” لأنها تدمر نفسها عقب خروج الإبرة من جسم المريض بالانكماش.

3– في 2017، أعلن وزير الصحة أنه سوف يتم إنشاء مصنع لعمل سرنجات ذاتية التدمير بطاقة 50 مليون سرنجة بتكلفة 16 مليون دولار.

4– في مارس 2018، تم إنشاء مصنع للسرنجات ذاتية التدمير ينتج 100 مليون سرنجة سنويًا.

5– تقلل تلك السرنجات من نسب الإصابة بالأمراض المُعدية مثل بالفيروسات الكبدية، نظرًا لأنها تستخدم لمرة واحدة فقط.

6– في وقت سابق طالبت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بالسرنجات ذاتية التدمير، وكانت من ضمن مطالب اللجنة القومية في عام 2014 للقضاء على فيروس سي، واشترطوا آنذاك أن يكون سعرها، نفس سعر السرنجات العادية.

7– يتم تصنيعها عن طريق تغيير جزء من قالب الحقنة، حيث يُصمم صمامًا ميكانيكيًا في المكبس الذي يمر عبر البرميل، عبارة عن حلقة صغيرة محفورة في داخل البرميل تسمح للمكبس المكيف خصيصًا بالتحرك في اتجاه واحد وليس في الاتجاه الآخر.

8– بعد إعطاء الحقنة، يتم قفل المكبس تلقائيًا في مكانه، وإذا استخدمت القوة المفرطة لمحاولة سحب المكبس، فإن المكبس يستقر ولا يمكن استخدام المحقنة بعدها.

ما هي السرنجات ذانية التدمير

نرشح لك: 6 قرارات من “الصحفيين” بشأن اعتداء لاعبي الزمالك على مصور صحفي

نرشح لك: هبة الأباصيري في حلقة جديدة من برنامج “مش عادي”: “لا يمكن أن أرتبط بهذا الرجل”

حقن تدمير ذاتي سرنجات تدمير ذاتي ما هي السرنجات التي تدمر نفسها حقن تدمير ذاتي سرنجات تدمير ذاتي ما هي السرنجات التي تدمر نفسهاحقن تدمير ذاتي سرنجات تدمير ذاتي ما هي السرنجات التي تدمر نفسهاحقن تدمير ذاتي سرنجات تدمير ذاتي ما هي السرنجات التي تدمر نفسهاحقن تدمير ذاتي سرنجات تدمير ذاتي ما هي السرنجات التي تدمر نفسها

الوسوم
إغلاق
إغلاق