الملعب

مذيعا النيل للرياضة يطالبان بمحاسبة مدحت شلبي

محمد سلطان محمود مذيعا النيل للرياضة يطالبان بمحاسبة مدحت شلبي

وجه سها إبراهيم ومحمد مرسي مقدما برنامج “صباح الرياضة” على قناة “النيل للرياضة” انتقادات إلى مدحت شلبي، معلق مباراة بيراميدز والزمالك مساء أمس على شاشة القناة.

تحدث محمد مرسي عن وجود دورة تثقيفية بالهيئة الوطنية للإعلام لكل المعلقين الرياضين، قائلا إنه من المفترض أن يحضرها كل معلقي القنوات، لكن بعض المعلقين النجوم لا يحضروها، اعتقادا منهم أنهم يمتلكون نجومية كافية، في حين أنهم بحاجة إلى التثقيف، مؤكدًا على ثقته في كفاءة عدد من نجوم التعليق مثل محمد عفيفي وحاتم بطيشة ورامي بهجت وطارق الأدور.

أوضحت سها إبراهيم أن مباريات كرة القدم تدخل إلى البيوت، وهي لا تخضع لتصنيف عمري مثل المسلسلات، ولا يمكن وضع تحذير أنها للكبار فقط، كما أنها تمثل الرياضة التي تدعو لسمو الأخلاق.

وأشارت إلى تعليق مدحت شلبي على هدف المباراة، الذي حمل تلميحات جنسية صريحة، مؤكدة أنه من الصعب الرد على أسئلة الأطفال حينما يسمعون بعض التعليقات ذات الإيحاءات الغير مقبولة، مثلما حدث في مباراة الأمس.

عقب محمد مرسي قائلا إن معلقين المباريات يجب أن يعلموا جيدًا أنهم يدخلون إلى منازل المشاهدين، وأنه ينبغي انتقاء المعلقين جيدًا قبل تكليفهم بالتعليق على المباريات، مشيرًا إلى أن نجوم التعليق تغيبوا ع الندوة التثقيفية للمعلقين، وكانت النتيجة ما وصفه بـ “إيحاءات وابتذال غير طبيعي” في التعليق على مباراة بيراميدز والزمالك، متسائلا متى سيتحرك المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الإعلاميين في هذه المسألة تحديدًا؟، وهل لو تلفظ بكلمة خارجة سوف يمر الأمر بدون محاسبة؟.

اختتمت سها إبراهيم قائلة إن قناة النيل للرياضة تعاهد المشاهدين دائمًا أن تكون الضيف الخفيف الذي يدخل البيوت، وطالبت المشاهدين بتقبل اعتذار القناة عن أي تجاوز، ليرد مرسي أن مدحت شلبي لا يمثل القناة.

مذيعا النيل للرياضة يطالبان بمحاسبة مدحت شلبي

نرشح لك: رضا عبد العال: الأهلي خسر من بيراميدز بسبب جمهوره

شاهد: بالعقل حلقة (8) .. الناس اللي قطتها جمل

الوسوم

محمد سلطان محمود

رئيس قسم الرياضة بموقع إعلام دوت أورج - مهتم بالإعلام بشكل عام، و بالسينما والفن، والتكنولوجيا. وأؤمن بوجود كائنات فضائية على كوكب الأرض.
إغلاق
إغلاق