أضواء

فتح باب تسجيل الأفلام للدورة الثالثة لـ الجونة السينمائي

أعلن مهرجان الجونة السينمائي، عن فتح باب تسجيل الأفلام لدورته الثالثة، والتي ستُقام في الفترة ما بين 19-27 سبتمبر 2019. تسجيل الأفلام بالدورة الثالثة لمهرجان الجونة

يدعو المهرجان الأفلام من جميع الأشكال والأنواع السينمائية روائية طويلة ووثائقية وروائية قصيرة، للتقديم، وسيتم فتح باب التقديم للأفلام للمشاركة بتاريخ 24 أبريل 2019، وسيُغلق باب التقديم بتاريخ 22 يوليو 2019.

عرَض مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية 74 فيلمًا، مثلت 42 دولة، وحازت الأفلام الفائزة جوائز تقدر قيمتها بأكثر من 220 ألف دولار أمريكي، في مسابقات المهرجان المتعددة، كما منح المهرجان أيضًا جائزة الإنجاز الإبداعي، لعدد من الأسماء السينمائية البارزة، الذين ترك عملهم السينمائي علامة لا تُمحى في المجال السينمائي، وهم المنتجة التونسية الرائدة درة بوشوشة، والمخرج المصري القدير داوود عبد السيد، والممثل الأمريكي الأيقوني سيلفستر ستالوني.

كرّم المهرجان في دورته الفائتة أيضًا، ثلاثة مخرجين راحلين، من خلال برنامج استعادي خاص، هم يوسف شاهين، بمناسبة مرور 10 سنوات على رحيله، وانجمار بيرجمان، بمناسبة مئوية ميلاده، وفيدريكو فيلليني، بمناسبة حلول ذكرى رحيله الـ 25 في أكتوبر 2018، وشمل البرنامج عروضًا لأهم أفلام المُكرمين، ومعارض لملصقات أفلامهم الدعائية (الأفيشات)، وحلقات نقاش حول مجمل أعمالهم.

من جانبه، يقول انتشال التميمي مدير المهرجان: “إن الهدف الأسمى لعملية البرمجة، واختيار الأفلام، هو خلق تجربة خاصة ومميزة لمهرجان الجونة، والتي تمتع وتثري صناع الأفلام والجمهور على حد سواء. نحن محظوظين بخبرة ومعرفة فريقنا بمشهد صناعة الأفلام وصانعيها عالمياً ومحلياً مما يتيح لنا مجالًا واسعًا من الاختيارات المتعددة”.

بدوره، أوضح أمير رمسيس المدير الفني للمهرجان، أن زيادة أعداد الأفلام المقدمة للدورة الثانية من المهرجان، عن مثيلاتها في الدورة الأولى، دليل على نجاح فريق البرمجة، في جذب أهم أفلام العام، التي شكلت طيفًا متنوعًا من الاختيارات -بداية بالأفلام التي حازت جوائز عالمية وشهرة نقدية واسعة، وصولًا إلى الاكتشافات السينمائية الجديدة- لتحظى بعرضها الأول في منطقة الشرق الأوسط، من خلال مهرجان الجونة السينمائي، ويُشكل هذا النجاح بحد ذاته، قدرًا أكبر من المسؤولية المُلقاة على عاتقنا للحفاظ على جودة اختيارنا للأفلام، والتطوير منها”.

جدير بالذكر أن مهرجان الجونة السينمائي هو مهرجان سنوي يعقد سنويا في منتجع الجونة الرائع على شاطئ البحر الأحمر كي يشكل موعداً ثابتاً للقاء السينمائيين المصريين والعرب والدوليين في نهاية سبتمبر من كل عام.

يسعى المهرجان إلى تقديم برنامج سينمائي حافل بأهم وأحدث الأفلام العربية والدولية، ويشمل البرنامج أفلاماً داخل المسابقات الرسمية الثلاث (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة ومسابقة الأفلام القصيرة)، وبرنامجاً رسمياً للأفلام خارج المسابقة إضافة إلى برامج خاصة.

و تنظم وبشكل مواز للعروض «منصة الجونة السينمائية» وهي ملتقى إبداعي واحترافي مصمم من أجل تنمية ودعم المواهب الواعدة من مصر والدول العربية، والتي تخلق فضاءً للقاء المخرجين والمنتجين والموزعين العرب والدوليين، وهدفها الرئيسي تعزيز فرص الشراكة الإنتاجية لتطوير السينما العربية، بالإضافة لذلك، تنظم مجموعة فعاليات تضم حلقات نقاش وورش عمل ومحاضرات ودروس أساتذة السينما.

تسجيل الأفلام بالدورة الثالثة لمهرجان الجونة

نرشح لك: تدشين أول منصة إلكترونية خاصة بالدعاء مطلع رمضان المقبل

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة

 

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق