وجوه

في عيد ميلادها.. سلوى محمد علي من “الخالة خيرية” لـ “اعتماد”

هالة أبو شامة عيد ميلاد سلوى محمد علي

سلوى محمد علي، الفنانة التي استطاعت أن تتربع داخل قلوب محبيها، من خلال من موهبتها وأدائها المميز، الذي يحمل في طياته الكثير من الواقعية والصدق، لم تحصل حتى الأن على دور البطولة المطلقة، إلا أن بطولتها الحقيقية تظهر من خلال أدوارها التي لا يستطيع الجمهور نسيانها حتى وإن مرت العديد من السنوات. عيد ميلاد سلوى محمد علي

وفي عيد ميلادها.. يستعرض “إعلام دوت أورج” بعض أبرز الأدوار التي جسدتها في السينما والتلفزيون فيما يلي:

الشخصية: الخالة خيرية

العمل: مسلسل “عالم سمسم”

تاريخ الإنتاج: 2002

استطاعت “محمد علي” أن تلفت الانتباه إلى موهبتها، من خلال دور “الخالة خيرية” التي سحرت الجميع بابتسامتها الهادئة وأدائها المميز، فعلى الرغم من أن “عالم سمسم” برنامجًا للأطفال، إلا أن دورها شغل مساحة كبيرة في قلوب الكبار قبل الصغار.

الشخصية: الحاجة زوجة العمدة

العمل: فيلم “أريد خلعًا”
تاريخ الإنتاج: 2005
“يا حاااااجة” كان الفنان الراحل سامي العدل، يُناديها بهذه الطريقة خلال أحداث الفيلم، فقد جسدت سلوى شخصية زوجة العمدة، التي تحاول جاهدة أن تستولي على كل أملاك زوجها بطريقة ناعمة، إلا أنها تتحول وتظهر شخصيتها المستبدة العنيدة، بعد أن تحرض نساء القرية على أن يتحلين بشخصية مستقلة عن أزواجهن، وذلك اقتداءً بالفنانة حلا شيحة، التي قررت كسر كل القيود ورفع دعوى قضائية لتخلع زوجها.

الشخصية: أم عمرو

العمل: فيلم “أوقات فراغ”
تاريخ الإنتاج: 2006
جسدت من خلال ذلك الفيلم شخصية الأم التي تعاني في تربية أبنائها في غياب الأب، الذي قرر أن يتزوج بامراة أخرى، لم يكن دورها معقدًا بقدر ما كان ملامسا للواقع، فببساطة شديدة كان أدائها واقعيًا للغاية ومعبرًا عن المشكلات التي تعانيها بعض السيدات في المجتمع.

الشخصية: والدة مها

العمل: فيلم “المش مهندس حسن”
تاريخ الإنتاج: 2008
اتسم دورها في ذلك الفيلم بخفة الظل، فقد جسدت دور الأم الأرستقراطية، التي لا تهتم بأي شيء في حياتها إلا بجمالها، ولذلك فهي تُقبل دائما وبشراهة على عمليات التجميل والبوتكس.

الشخصية: نحمدو

العمل: مسلسل “بسنت ودياسطي في بورتو أبو عجوة”
تاريخ الإنتاج: 2009
جسدت في ذلك المسلسل دور “نحمدو”، شخصية كرتونية تعيش في بورتو أبو عجوة، اتسم دورها هنا أيضًا بخفة الظل، التي ظهرت في العديد من المواقف الكوميدية خلال أحداث المسلسل.

الشخصية: أم بيبو

العمل: فيلم “بيبو وبشير”
تاريخ الإنتاج: 2011
لم يكن دورًا كبيرًا بقدر ما كان مؤثرًا، فعلى الرغم من أنها كانت الأم التي تمتلئ بكل صفات الرقة والأنوثة، إلا أن الصدفة جعلتها تُخيف الفنان أسر ياسين، الذي ظنها عفريت خلال أحداث الفيلم، وعلى الرغم من انتهاء المشهد، وغيابها عن باقي المشاهد، إلا أن سيرتها ظلت حاضرة طوال أحداث الفيلم بجملة “شوفت الست.. شوفت الست” التي كان يكررها “ياسين”.

الشخصية: سميرة

العمل: فيلم “فتاة المصنع”
تاريخ الإنتاج: 2014
كان دورها مختلفا ومميزًا في ذلك الفيلم، ولم يقل واقعية عن معظم الأدوار التي جسدتها، فقد أدت دور الخالة التي تعاني من ضغوطات الحياة، بعد أن هجرها زوجها.

الشخصية: اعتماد

العمل: مسلسل “لأعلى سعر”
تاريخ الإنتاج: 2017
لم تبتعد في هذه الشخصية عن الأمومة، التي كانت مسيطرة دائما على معظم أعمالها، لكن هذه المرة بمساحة أكبر، وبسمات مختلفة عن أدوار الأم التي جسدتها قبله، كان دورها معقدًا مليء بالمشاعر المختلفة والمتناقضة، ظهر في أدائها الالتزام بالعمل، والخوف، والأنانية، والحب، والحنان، كل ذلك مزجته بموهبتها، لتخرج في صورة “اعتماد” الطبيبة التي تعمل في مستشفى خاص مملوكة لطليق ابنتها، وخلال أحداث المسلسل، تتحول وتتلون لتحاول الحفاظ على منصبها بكل الطرق بغض النظر عن المشاكل التي تتعرض لها ابنتها.

عيد ميلاد سلوى محمد علي

 

نرشح لك: 22 فنانة بدأن المشوار “موديل” في فيديو كليب

شاهد: بالعقل حلقة (8) .. الناس اللي قطتها جمل

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق