رؤية

محمود ربيعي يكتب: بطل أيامنا الحلوة في كتاب صوتي

للتواصل مع الكاتب اضغط هنا عمر الشريف بطل أيامنا الحلوة

كنت أحبه وأعلم عنه ما أظن أنه الكثير، ولما لا إنه فنان عالمي شارك في العديد من الأعمال السينمائية الكبيرة حول العالم وترشح لجائزة الأوسكار، ولكن أن تقوم بتسجيل كتاب يحكي تفاصيل حياته بكل ما فيها من نجاحات وإخفاقات، وقصة حبه لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وتفاصيل أخرى كثيرة، فستعلم أنك لم تكن تعلم عنه الكثير…إنه الفنان الكبير بطل أيامنا الحلوة عمر الشريف ونحن في ذكرى ميلاده في شهر أبريل والتي توافق 10 أبريل من عام 1932 نتحدث عنه.

جاءت لي الفرصة لأقوم بتسجيل كتاب بصوتي، يحكي تفاصيل كثيرة عن النجم الكبير تحت عنوان “عمر الشريف..بطل أيامنا الحلوة” للكاتبة ناهد صلاح، التي قالت إنها جلست مع الفنان الكبير ثلاث جلسات ومن بعدها قدمت لنا هذا العمل القيم، لأعيش على مدار ما يقرب من سبع ساعات تفاصيل حياة نجم كبير، بدء من نشأته وظروف حياته والتي كانت في الإسكندرية إلى وصوله للعالمية من خلال مشاركته في العديد من الأفلام.

يتناول الكتاب بداية الفنان الكبير من كونه فنان شاب يبحث عن فرصة لإظهار موهبته لتأتي له الفرصة أمام شخصية ستغير مجرى حياته فنيا وشخصيا في فيلم “صراع في الوادي”، حينما وقف أمام الفنانة الكبيرة فاتن حمامة، التي ستكون قصة حب عظيمة بالنسبة له على مدار حياته، ليظل يذكر ذلك إلى آخر أيام حياته.

كما نجد في فصول أخرى في الكتاب، قصة التحول من ميشيال القبطي الكاثوليكي، وهو الاسم الحقيقي للنجم الكبير إلى أن أصبح عمر الشريف، وكذلك إلى تفاصيل قصة حبه بالفنانة الكبيرة فاتن حمامة التي كانت نجمة كبير وقت زواجهما، وكان هو في بداية حياته الفنية، ومنها إلى رحلة البحث عن النجومية العالمية وما مر به من أحداث خلال هذه الفترة.

“عمر الشريف .. بطل أيامنا الحلوة” كتاب يحمل الكثير من القصص التي عاشها النجم الكبير، والمؤكد أنك إن استمعت لهذا الكتاب أو قمت بقراءته، فسوف تعرف الكثير عن النجم الكبير، يمكنكم الاستماع إلى الكتاب على منصة كتاب صوتي.

عمر الشريف بطل أيامنا الحلوة

نرشح لك: محمود ربيعي يكتب: الخال الأبنودي في كتاب صوتي

شاهد: بالعقل حلقة (8) .. الناس اللي قطتها جمل

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق