حصري

20 ملاحظة على مسلسلات رمضان 2019 قبل بدء الموسم

رباب طلعت  ملاحظات على مسلسلات رمضان 2019

لم يتبق سوى أسبوعين على بدء السباق الرمضاني بين الأعمال الدرامية التي وصل عددها إلى 25 مسلسلًا إلى الآن، على الشاشات المصرية، وبدأت الشركات المنتجة والنجوم للترويج لها.

ومما هو معلن إلى الآن عن السباق الرمضاني إلى الآن يرصد “إعلام دوت أورج” الملاحظات التالية:

1– يتنافس 9 أعمال كوميدية منهم 3 لصالح أسرة سمير غانم حيث تقدم دنيا سمير غانم “بدل الحدوتة 3″، وإيمي سمير غانم، “سوبر ميرو”، وحسن الرداد “الزوجة 18″، بالإضافة إلى “فكرة بمليون جنيه” لعلي ربيع، و”طلقة حظ” لمصطفى خاطر، و”البرنسيسة بيسة” لمي عز الدين، و”الواد سيد الشحات” لأحمد فهمي، ويميل كل من “ابن أصول” لحمادة هلال، و”هوجان” لمحمد إمام إلى الكوميديا.

2– تقدم دنيا سمير غانم 3 شخصيات في “بدل الحدوتة 3” كل شخصية مخصص لها 10 حلقات، ومي عز الدين تقدم شخصيتين الجدة “سكسكة” والحفيدة “بيسة”، وكذلك محمد رمضان يقدم شخصية الأب العائد من الخليج، والابن الملقب بـ”زلزال” وينتقم لوالده، وإيمي سمير غانم تقدم الصحفية والبطلة الخارقة.

3– لأول مرة منذ سنوات تبتعد ياسمين عبد العزيز عن الكوميديا لتقدم دور درامي به مشاهد أكشن في “لآخر نفس”.

4– تعود حلا شيحة للتمثيل من خلال “زلزال” بعد سنوات الاعتزال، بينما يعود محمد رجب في أول بطولة في الدراما بعد أدهم الشرقاوي عام 2008، من خلال مسلسل “علامة استفهام”.

5– حسن الرداد له عدة زوجات في “الزوجة 18″، وحمادة هلال كذلك في “ابن أصول”.

6– لأول مرة ياسمين صبري بطولة مطلقة في “حكايتي”، وكذلك إيمي سمير غانم في “سوبر ميرو”، ومحمد ممدوح في “قابيل”، مع محمد فراج وأمينة خليل، ووفاء عامر في “السر”، بينما تحافظ دينا الشربيني على البطولة للعام الثاني في “زي الشمس” ومصطفى خاطر في “ضربة حظ”.

7– تشهد دراما 2019 مشاركة ملحوظة لنجوم التسعينات، حيث يظهر الفنان نبيل نور الدين في “قابيل”، وهادي الجيار في “ولد الغلابة”، وجمال عبد الناصر في “حكايتي”، وعماد رشاد في “ابن أصول”، ومحسن محي الدين في “قمر هادي”، وأحمد عبد العزيز في “كلبش 3″، ورياض الخولي وكمال أبو رية في “بركة”.

8– كان من المفترض أن ينافس مسلسل “بركة” العام الماضي، ولكنه دخل السباق هذا العام، وكذلك “شقة فيصل” انتهى تصويره منذ 3 سنوات.

9– سمير غانم يشارك ابنتيه دنيا وإيمي في “بدل الحدوتة 3″، و”سوبر ميرو”، وتظهر دلال عبد العزيز في “بدل الحدوتة 3” أيضًا.

10– اختفاء النجوم العرب عن البطولة، بخلاف السنوات الماضية التي نجحوا فيها بشكل كبير، حيث إن كل من هند صبري، وظافر العابدين، وباسل خياط، وهيفاء وهبي لم يشاركوا في أي عمل مصري، بينما يشارك الفنان جمال سليمان في دور وحيد في “زي الشمس”.

11– هناك مشاركة كبيرة من الفنانات العربيات في المسلسلات، ففي مسلسل “ابن جبل” لمصطفى شعبان تشارك كل من عائشة بن أحمد، ومريم حسن، ورشا بن معاوية، وتظهر مريم أيضًا في “قمر هادي” مع هاني سلامة، وتشارك غنوة محمد في “كلبش 3″، وركين سعد في “لآخر نفس”، وسوزان نجم الدين، ووفاء سالم في “ابن أصول”، وداليدا خليل في “هوجان”، ومايا نصري في “السر”، ونور الكاديكي في “الزوجة 18″، وفاطمة الناصر في “قابيل”.

12– أكثر الأدوار تكرارًا هي شخصية “رجل الأعمال” حيث يقدمها كل من: حسن الرداد في “الزوجة 18″، ومصطفى شعبان في “أبو جبل”، وهاني سلامة في “قمر هادي”، وحمادة هلال في “ابن أصول”.

13– يشارك كرم جابر، بطل المصارعة المصري مع ياسر جلال الذي يقدم دور ملاكم شعبي.

14– يغيب هذا العام عن المنافسة الكثير من نجوم الدراما فقد انسحب الزعيم عادل إمام فلم يكمل تصوير مسلسله الأخير “فلانتينو”، وكذلك يسرا ويحيى الفخراني، ومن النجوم الأصغر سنًا يغيب هذا العام عن المنافسة نيللي كريم، وعمرو يوسف، وأكرم حسني، وأحمد عز، وزينة، ومحمد هنيدي، ليلى علوي، وطارق لطفي.

15– هنا الزاهد تشارك أحمد فهمي في أول عمل درامي بينهما بعد إعلان خطبتهما في “الواد سيد الشحات”.

16– تتداول المواقع مشاركة الفنان الراحل محمود الجندي في كل من مسلسل “أبو جبل”، و”حكايتي” وهو ما نفاه مخرجي العملين أكثر من مرة.

17– بسبب تأجيل عرض مسلسل “شقة فيصل” لثلاث سنوات، يظهر الفنان وائل نور بعد وفاته فيه، حيث توفي بعد إنهاء مشاهده كاملة فيه.

18– تم تغيير مخرجة “زي الشمس” بعد بدء التصوير، حيث كان من المفترض أن تخرجه كاملة أبو ذكري إلا أنها انسحبت وتولى المخرج سامح عبد العزيز مسؤولية استكمال التصوير.

19– بعض أسماء المسلسلات مأخوذة من أعمال قديمة، مثل: “الواد سيد الشحات”، لأحمد فهمي، شبيه بمسرحية الزعيم عادل إمام “الواد سيد الشغال”، و”الزوجة 18″، لحسن الرداد، من فيلم “الزوجة 13″، لرشدي أباظة وشادية، أما “هوجان” فهو اسم المصارع العالمي هالك هوجان، و”سوبر ميرو” للفنانة إيمي سمير غانم، شبيه باسم الفيلم الأجنبي الكوميدي الشهير “سوبر هيرو”، و”شقة فيصل”، لكريم عبد العزيز، يشبه “شقة مصر الجديدة” لخالد أبو النجا وغادة عادل.

20– يشارك العديد من الثنائيات معًا في الأعمال الدرامية، حيث يشارك الزوجان سمير غانم، ودلال عبد العزيز سويًا في “بدل الحدوتة 3” بطولة ابنتهما دنيا، وكذلك مي عمر بطلة “ابن أصول” من إخراج زوجها محمد سامي، بالإضافة لهنا الزاهد وأحمد فهمي في “الواد سيد الشحات”، ومحمد فراج وبسنت شوقي في “قابيل”، ويظهر الإعلامي رامي رضوان كضيف شرف مع زوجته دنيا سمير غانم في “بدل الحدوتة 3”.

ملاحظات على مسلسلات رمضان 2019

نرشح لك: 22 فنانًا وافتهم المنية أثناء تصويرهم لأعمال فنية

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية إنجي علي

 

الوسوم

رباب طلعت

رئيس قسم الأخبار والتدريب في "إعلام دوت أورج"
إغلاق
إغلاق