حدث بالفعل

أعرف مقر لجنتك الانتخابية لـ الاستفتاء على التعديلات الدستورية

فعّلت الهيئة العليا للانتخابات -المشرفة على الاستفتاء على التعديلات الدستورية-، خاصية الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية من خلال الرقم القومي. معرفة مقر اللجان الانتخابية للاستفتاء على الدستور

وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لـ الهيئة الوطنية للانتخابات، تيسيرًا على الناخبين في الوصول للجان.

وأقر مجلس النواب أمس تعديلات دستورية تشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى ست سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها ست سنوات أخرى تنتهي في 2030.

كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك المادة التي تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، وتتضمن التعديلات مواد أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ.

وجاء إقرار مجلس النواب للتعديلات الدستورية المقترحة في نهاية جلسته العامة أمس بموافقة 531 عضوا من إجمالي 554 عضوا حضروا جلسة التصويت النهائية، بينما رفضها 22 عضوا وامتنع عضو واحد فقط عن التصويت.

ويلزم طرح تلك المواد للاستفتاء الشعبي، وأن يوافق الناخبون عليها حتى يجري إقرارها وتدخل حيز التطبيق.

معرفة مقر اللجان الانتخابية للاستفتاء على الدستور

نرشح لك: الكشف عن مكان احتجاز عمر البشير

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام

فعّلت الهيئة العليا للانتخابات -المشرفة على الاستفتاء على التعديلات الدستورية-، خاصية الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية من خلال الرقم القومي. معرفة مقر اللجان الانتخابية للاستفتاء على الدستوروذلك من خلال الموقع الإلكتروني لـ الهيئة الوطنية للانتخابات، تيسيرًا على الناخبين في الوصول للجان.وأقر مجلس النواب أمس تعديلات دستورية تشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى ست سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها ست سنوات أخرى تنتهي في 2030.كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك المادة التي تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، وتتضمن التعديلات مواد أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ.وجاء إقرار مجلس النواب للتعديلات الدستورية المقترحة في نهاية جلسته العامة أمس بموافقة 531 عضوا من إجمالي 554 عضوا حضروا جلسة التصويت النهائية، بينما رفضها 22 عضوا وامتنع عضو واحد فقط عن التصويت.ويلزم طرح تلك المواد للاستفتاء الشعبي، وأن يوافق الناخبون عليها حتى يجري إقرارها وتدخل حيز التطبيق.

الوسوم
إغلاق
إغلاق