الملعب

عدلي القيعي: الأهلي يفتقد مساندة الحكام في أفريقيا

محمد سلطان محمود عدلي القيعي عن الأهلي

كشف عدلي القيعي مقدم برنامج “ملك وكتابة” عبر قناة الأهلي، أن النادي يعيش أصعب لحظات تاريخه على كل الأصعدة.

أوضح القيعي في مقدمة حلقة أمس الأثنين، أن الأهلي أصبح لا يجد الإنصاف أثناء لعبه محليًا وأفريقيًا، ويتم التحامل عليه، وذلك بخلاف التحامل الإعلامي الذي يواجهه النادي.

أضاف أن الأهلي أصبح مستهدفًا في المنافسات الأفريقية منذ 8 سنوات، ويواجه عمليات للإطاحة به حتى الرمق الآخير، وأن الأمر أصبح بشكل فج في الأونة الآخيرة بعدما كان يتم عن طريق تعيين حكم سيء لإدارة المباريات، مشيرًا إلى أن نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا ، العام الماضي، قد شهد تدخل من مسئول رفيع المستوى في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” لتغيير ترتيب أماكن أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي في المقصورة، بما يخالف البروتوكولات.

تابع القيعي، أن بعض المسئولين في الأهلي رفضوا المؤامرة وعادوا إلى أماكن كراسيهم الصحيحة، مؤكدًا أن تغيير أماكن جلوس مجلس إدارة النادي كشف عاطفة ذلك المسئول الأفريقي تجاه النادي الأهلي.

كما تطرق عدلي القيعي للحديث عن المؤامرة التي تعرض لها الأهلي في مباراة أمام صن داونز، في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا بالموسم الحالي، قائلا إن الإصرار على تعيين نفس الحكم كل عام للإطاحة بالأهلي أصبح أمرًا ملحوظًا، رغم أن الاتحاد الأفريقي كان يمكنه الاكتفاء بما حدث من مؤامرات في جنوب أفريقيا في لقاء الذهاب، والتي تسببت في خسارة الأهلي بخماسية نظيفة بدلا من ثلاثة أهداف فقط، مؤكدا أن حكم اللقاء احتسب ضربة جزاء وهمية وهدف غير صحيح من لمسة يد، ثم عاد بكاري جاساما ليحرم الأهلي من ضربتين جزاء وهدف صحيح في مباراة العودة.

استطرد مستشار التسويق بالقلعة الحمراء، أن في اليوم التالي تعرض الزمالك لمساندة تحكيمية في مباراته أمام حسنية أغادير، متمنيًا له حصد لقب الكونفدرالية الأفريقية، قائلا إنه لو تم استبدال حكم مباراة الأهلي وصن داونز، بحكم مباراة الزمالك وحسنية أغادير، لواصل الأهلي مشواره الأفريقي فيما ودع الزمالك الكونفدرالية الأفريقية، لأنه يرى أن حكام المباريات هم من يتحكمون في نتائجها.

وصف القيعي ما فعله بكاري جاساما بـ “تحكيم فاجر فج”، وأن الحكم كان مطمئن لما يفعله لأنه تلقى تعليمات بذلك، ولن يتعرض للمحاسبة، مشيرًا إلى أن إدارة الأهلي لم تتقدم بتظلم ضد قرارات حكم المباراة لكي تظهر للتاريخ ما فعله جاساما.

تطرق عدلي القيعي لانتقاد الإعلام المصري، مستنكرًا أن تتحدث البرامج عن واقعة إلقاء جماهير الأهلي للزجاجات خلال المباراة، مؤكدًا أن الحكم هو المخطيء لأنه بقى في الملعب حتى ألقت الجماهير الزجاجات بدلا من أن يدخل إلى غرفته عقب انتهاء المباراة مباشرة، مضيفًا: “الأهلي ليس ملك جمهوره ولا ملك أعضاءه ولا ملك مجلس إدارته، الأهلي ملك تاريخه”.

قال القيعي إنه شجع النادي الأهلي منذ طفولته بعدما تعلق به أثناء الاستماع للمباريات في الراديو، مؤكدًا أن إفناءه لعمره في النادي الأهلي لا يعني أنه صاحب فضل على النادي، لكنه يفعل ما يحتاجه النادي منه، رافضا استمرار ترديد عبارة “الأهلي ملك جماهيره”، موضحًا إنه قد يكون ملك الجماهير كفكرة وليس ككيان.

نرشح لك: الكشف عن “رشاوى وتحرش” داخل الكاف بعد إقالة مسؤول مصري

شاهد: 7 أفكار خيالية لا يعرفها من لم يتابع المواسم السابقة من مسلسل Game of thrones..

الوسوم

محمد سلطان محمود

رئيس قسم الرياضة بموقع إعلام دوت أورج - مهتم بالإعلام بشكل عام، و بالسينما والفن، والتكنولوجيا. وأؤمن بوجود كائنات فضائية على كوكب الأرض.
إغلاق
إغلاق