المكتبة

صدور “أزمة النقد وانفتاح النص” للدكتور محمود الضبع

صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، كتاب “أزمة النقد وانفتاح النص.. نجيب محفوظ والفنون السبعة”، للناقد والكاتب الدكتور محمود الضبع.أزمة النقد وانفتاح النص

الكتاب يتناول كتابات أديب نوبيل الراحل نجيب محفوظ، واشتباكها مع الفنون السبعة سواء المسرح أو السينما أو الرسم أو العمارة، كذلك فروع المعرفة المختلفة كالفلسفة والاجتماع والتراث، وكيف أثر انفتاح نصوصه على النقد الأدبي.

جدير بالذكر أن دكتور محمود الضبع هو أستاذ النقد الأدبي، شغل منصب رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية السابق، كما عمل نائبا لرئيس الهيئة العامة للكتاب. صدر له من قبل عدد من المؤلفات منها “الثقافة والهوية والوعي العربي”، وكتاب “مساءلة العقل العربي”.

قريبًا.. صدور “اللغة العربية لغير المتخصصين” لـ محمود الضبع

 

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق