المكتبة

صدور كتاب “في مدينة العقاد.. العبقريات والتراجم الإسلامية” لـ رجائي عطية

صدر حديثا عن دار الشروق، كتاب “في مدينة العقاد.. العبقريات والتراجم الإنسانية” للكاتب رجائي عطية، والذي يعد المجلد الثالث في سلسلة مجلدات “في مدينة العقاد”، حيث صدر المجلدين الأول والثاني عن دار الهلال عام 2016. رجائي عطية 

الكتاب يتناول منهج العقاد في كتابة العبقريات والسير والتراجم، ثم للعبقريات والتراجم الإسلامية.

يقول رجائي عطية في هذا الكتاب: “مما يعترضني هنا، أن مساحة المجلد الثالث لن تكفي حتى لنصف ما ألفه الأستاذ العقاد من تراجم، وأن ذلك يفرض أن أكتفي هنا بالعبقريات وتراجم بعض كبار الشخصيات الإسلامية التي كتب عنها، آملا أن أتناول الباقي في مجلد تالٍ إن شاء الله، إن كان في العمر والجهد بقية”.

جدير بالذكر أن رجائي عطية هو محامي وكاتب ومفكر مصري، من مواليد محافظة المنوفية، له إسهامات كبيرة في المكتبة العربية من أبرزها “السيرة النبوية في رحاب التنزيل”، و”تأملات غائرة”، و”الهجرة إلى الوطن”، و”في رياض الفكر”.

رجائي عطية

نرشح لك: السبت.. توقيع “كرافتة وكعب” لـ نورهان إسماعيل

 

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق