حصري

هل هناك جزء ثانِ من “طلعت روحي”.. نيقولا معوض يُجيب

ولاء مطاوع – محمد سلطان محمود جزء ثاني من مسلسل طلعت روحي 

حقق النجم اللبناني نيقولا معوض نجاحًا بارزًا في مصر خلال السنوات القليلة الماضية، واستطاع تكوين قاعدة جماهيرية تنتظر أعماله بشكل مستمر.

إعلام دوت أورج” التقى بالنجم نيقولا معوض الذي تحدث عن مشواره الفني ومشاريعه القادمة إلى جانب أدواره المفضلة، وكانت هذه أبرز تصريحاته:

1- لا تشغلني فكرة تقديم الأعمال الفنية من أجل التواجد أو تحقيق الانتشار، فالانتشار يأتي عن طريق تقديم الأعمال التي أحب المشاركة فيها، ولا أضعه هدفًا عند تقديم أي دور.

2- لن أشارك في أي  مسلسلات مصرية لشهر رمضان المقبل، لأنني لم أتلقى عروضًا تناسبني، ولن أشارك في أي عمل بغرض أن أتواجد في السباق الدرامي، لأن ذلك الأمر سيفقدني بعض الأشياء التي أحبها كممثل.

3- لم أتلقى عروض لأدوار تناسبني في السينما، فهناك بعض الأفلام تكون أشبه بحلقة تلفزيونية جميلة، وهي نوعية لا تجذبني، وأفضل أن أقدم دراما تلفزيونية جيدة، بدلًا من تقديم فيلم أشبه بحلقات المسلسلات.

4- لا أعرف سبب عدم حصول الفنانين اللبنانيين على أدوار البطولة في السينما المصرية، ولا أعتقد أن الأمر مرتبط بجنسية الممثل، لكن أؤمن أن هناك سبب لنجاح الممثل وتألقه، والأمر له علاقة باختيار الممثلين الذين يتناسبون مع الأدوار، دون النظر إلى جنسيتهم، مصر هي مركز للفنانين العرب، منذ جيل الفنانة الراحلة صباح، حيث كان يستطيع كل الفنانين العثور على فرصهم للمشاركة في الأعمال الفنية.

5- لم نحسم فكرة وجود جزء ثاني من مسلسل “طلعت روحي”، نعلم أن هناك رغبة لدى الجمهور في ذلك، لكننا عندما صورنا المسلسل كان المشروع قائمًا على الـ45 حلقة الذين تم عرضهم، دون وجود خطة للجزء الثاني.

6- أعتز بتجربة  مسلسل “سابع جار”، وهي من أحب التجارب إلى قلبي، بسبب طريقة صنع المسلسل، وأسلوب كتابته، وتناوله للقضايا، إلى جانب إعجابي بشخصية “طارق” التي جسدتها في المسلسل، بسبب التغيرات التي تطرأ عليه باستمرار.

7-  أرغب مع كل دور جديد أن أصنع فارق عن ما قدمته من قبل، دوري في “طلعت روحي” يختلف عن “سابع جار”، كلاهما عملين مقربان إلى قلبي، لكن طريقة صنعهما دراميًا تختلف بنسبة 180 درجة.

8- حصلت على إجازة من تصوير المسلسل اللبناني “الباشا” لمدة أسبوع للتواجد في لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، وحاليًا يتم عرض الجزء الأول من المسلسل، بينما نقوم بتصوير الجزء الثاني من أجل عرضه في رمضان.

9- تصنيفي في خانة البطل الوسيم هو أمر يسعدني، ومن الطبيعي أن يأتي بعد عرض مسلسل “طلعت روحي”، لكن بدايتي في الدراما المصرية كانت بعيدة عن ذلك التصنيف بعد دوري في مسلسل “ونوس”، ولا أخشى حصري في دور البطل الوسيم، لأنني أنتقي أدواري، وسأحرص على أن يكون دوري المقبل بعيد عن ما قدمته في مسلسل “طلعت روحي”.

10- فكرة البطولة المطلقة أو أن يتم تسويق العمل باسمي، من آخر اهتماماتي لأنها أمور إنتاجية بحتة، أهتم كممثل أن اجتهد في تقديم دوري، وأترك باقي الأمور لشركات الإنتاج، وإن كنت أرى أن مشواري المهني يتجه إلى خطوة البطولة المطلقة قريبًا.

11- أدرس حاليًا مشروع مسلسل يبدأ تصويره بعد شهر رمضان، كما أشارك في مسلسل كان من المفترض عرضه في رمضان المقبل، لكن تم تأجيل تصويره حتى رمضان 2020 بسبب ظروف إنتاجية.

12- غيابي عن المشاركة في الأعمال اللبنانية بسبب إنشغالي بمشاريع فنية في مصر أو العكس، ليس مقصودًا، فما يهمني هو تقديم أعمال فنية جيدة، بصرف النظر عن مكان تصويرها، وعندما أتلقى عرضًا لأحد الأعمال الفنية، لا أفكر إن كان التصوير سيكون في مصر أو لبنان، بقدر اهتمامي أن يكون الدور جيدًا، وأن استمتع بتقديمه.

13- المشاركة في أفلام من إخراج نادين لبكي أو زياد دويري هو أمر رائع، وأحلم أن أعمل معهما، فكلاهما قدم العديد من الأفلام المتميزة التي أحبها.

14- أشارك في تصوير فيلم  أمريكي خلال شهر يونيو المقبل، وخلال 3 أسابيع يمكننا الكشف عن تفاصيله، لكن ما أستطيع قوله هو أنه يدور في قالب تاريخي، وأنا الممثل العربي الوحيد المشارك به، وأقوم بدور البطولة.

15- مساحة الدور ليست مهمة بقدر قيمته، وما يمكن أن يضيفه لي ذلك الدور، سواء كان ذلك في عمل فني مصري أو أمريكي.

جزء ثاني من مسلسل طلعت روحي

نرشح لك: 10 تصريحات لـ نيقولا معوض عن مشاركته في لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية إنجي علي

الوسوم
إغلاق
إغلاق