أضواء

تكريم أحمد كمال بحفل ختام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

ولاء مطاوع مهرجان الإسكندرية

انطلق منذ قليل حفل ختام الدورة الخامسة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، الذي بدأ منذ الأربعاء الماضي 3 أبريل وحتى اليوم 8 أبريل.مهرجان الإسكندرية

تم تكريم الفنان أحمد كمال بحفل الختام الليلة، كما عرض فيديو قصير استعرض مشواره الفني.

تنتهي فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان، مساء اليوم بدار عرض “فريال” في محطة الرمل، وسط حضور عدد من السينمائيين المصريين والعرب.

تكونت لجنة التحكيم الرسمية للأفلام الروائية والتسجيلية من المخرجة المصرية هالة جلال، الممثل اللبنانى نيقولا معوض، الناقد المصرى محمد عاطف، المخرجة التونسية أمنة النجار، والمنتج المصرى صفى الدين محمود.

تكونت لجنة تحكيم مسابقة أفلام الطلبة من المخرجة نيفين شلبى، الممثل حسنى شتا، والناقد محمد عوض.

إلى جانب تقديم المهرجان لأول مره جائزة سمير فريد والتى تمنحها لجنة تحكيم من جمعية نقاد السينما المصريين، وتتكون من رشا حسنى، نادر رفاعى وأحمد زكريا.

شهد المهرجان عرض أكثر من 30 فيلمًا ضمن مسابقاته الرسمية، تُعرض جميعها للمرة الأولى في المهرجانات المصرية.

جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير هو احتفالية سينمائية تقام في شهر أبريل من كل عام بمدينة الإسكندرية، أسسته وتنظمه جمعية  دائرة الفن، المهرجان هدفه نشر ثقافة الفيلم القصير وتبادل الثقافات العربية، كما ينظم المهرجان ورش وندوات فنية مجانية على مدار العام.

قال “كمال” خلال كلمته التي ألقاها عقب تكريمه؛ إن سمعة المهرجان تصل للقاهرة بشكل مشرف، وإنه سعيد لتكريمه خلال المهرجان الذي أقامه مجموعة من الشباب المتحمس.

مهرجان الإسكندرية

نرشح لك: جوائز مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

شاهد: هبة الأباصيري في حلقة جديدة من برنامج “مش عادي”: “لا يمكن أن أرتبط بهذا الرجل”

الوسوم
إغلاق
إغلاق