حدث بالفعل

5 معلومات عن خطة “فيسبوك” لتعيين محررين

نرمين حلمي

أعلنت شركة “فيسبوك”، مؤخرًا، عن عزمها لتعيين محررين في قسم جديد للأخبار بموقعها الإلكتروني؛ في إطار سعيها لمواجهة ما تردد عنها كمنصة تنشر الأخبار المضللة أو الزائفة عبر صفحات السوشيال ميديا.

جاءت تصريحات مارك  زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لـ “فيسبوك”، في هذا الشأن، أثناء حواره المصور الأخير  الذي أجراه مع Mathias Döpfner، الرئيس التنفيذي لـ  دار نشر “أكسيل سبرينجر”” Axel Springer”، في برلين، ونشره “زوكربيرج” على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” في مطلع إبريل الجاري لعام 2019.

وفيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج” 5 معلومات عن هذا القسم الجديد:

1- الشركة تبحث عن محررين، يتأكدون من مصداقية الأخبار وجودتها من المصادر الموثوقة، بحسب تصريحات “زوكربيرج”، موضحًا أن دورهم لا يكون في تحرير أو صناعة الأخبار بأنفسهم.

2- أوضح “زوكربيرج” أن القسم الجديد الخاص بالأخبار على الشبكة، الذي يريد تقديمه خلال الأيام المقبلة، سيهتم باختيار الأخبار الصحفية ذات المصداقة وعرضها على المستخدمين، بحسب ما نُشر على ”The Guardian“.

3- من المفترض أن تكون ميزة الأخبار  قسمًا منفصلاً لـ “فيسبوك”، والتي ستعمل بشكل متوزاي مع  الصفحة الرئيسية المسماه بـ ”Newsfeed”، التي يراها المستخدم عادة، فور فتح حسابه الشخصي، ويظهر عليها منشورات الأصدقاء والعائلة والأخبار من صفحات موقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

4- “فيسبوك” تعمل على تجهيز هذا القسم حاليًا، متمنية أن يطلق في نهاية العام الجاري.

5- يتوقع “زوكربيرج” أن هذا القسم سيجذب ما بين 10 إلى 20 % من مستخدمي موقع “فيسبوك”، مع تجنب الأغلبية استخدامه، لأنهم يريدون رؤية ما يحدث مع أصدقائهم بدلاً من قراءة الصحف، بحسب وصفه.

نرشح لك: فضيحة جديدة لـ فيسبوك بشأن بيانات المستخدمين

شاهد: هبة الأباصيري في حلقة جديدة من برنامج “مش عادي”: “لا يمكن أن أرتبط بهذا الرجل”

الوسوم
إغلاق
إغلاق