حصري

بعد نجاحه في “مش كوري بس نينجا”.. نقدم لكم محمد مغربي

رباب طلعت

ثلاثة إعلانات مختلفة بثلاثة نجاحات متتالية، شكلت شهرة ونجومية الفنان محمد مغربي، الذي نجح في وضع بصمة خاصة لدى جمهوره من خلال إتقانه لشخصياته، في إعلان “حملة 100 مليون صحة” مع الفنانين بيومي فؤاد وأحمد أمين، و”مش كوري بس نينجا”، في إعلان “سانج يونج”، وأخيرًا الحلاق “بديع” في إعلان “Bekky Barber”.

محمد مغربي ..سانج يونج العربية دي مش كوري

محمد مغربي

إعلام دوت أورج” حاور الفنان محمد مغربي، لمعرفة الكثير من التفاصيل عن مسيرته الفنية في التلفزيون والمسرح ومؤخرًا الإعلانات، وفيما يلي نرصد أبرز تصريحاته.

1- أنا محمد مغربي، حاصل على بكالوريوس إعلام 2006، وبدأت العمل في التمثيل منذ التحاقي بالجامعة، عن طريق مسرح الجامعة.

2- بعد التخرج فكرت في أهمية أن يكون لدي عمل ثابت أصرف منه على حلمي، فعملت كمنظم لمهرجانات سينما أبرزها كان “مالمو” بالسويد، هنا في مصر، ومن ثم مونتير، وسافرت بعدها إلى دبي، لذا ابتعدت عن التمثيل من 2006 إلى 2012.

3- في تلك الفترة شعرت بعدم الراحة والسعادة لأن ظروف الحياة أصبحت تبعدني عن حلم التمثيل، فقررت العودة إلى مصر وانضممت لفرقة “كاركترز” للفنون المسرحية، وقدمنا عدة عروض أبرزها “أربع وصايا” للمخرج ماهر الصيدلي، و “أوسكار” للمخرج سامر العربي، وكان عرض أوسكار هو “وش السعد عليّ” ، حيث دعونا عدة مخرجين لمشاهدته، فبدأت بتكوين علاقات في الوسط الفني.

4- في 2015 عرض علي المخرج سعد هنداوي وهو صاحب الفضل الأول في بدايتي للعمل أمام الكاميرا معه في مسلسل “كلمة سر”، بطولة الفنانة لطيفة، ومنه عملت في “اللهم إني صائم”، مع الفنان مصطفى شعبان، وكان من المفترض أن أقدم فيه مشهد من جملتين، ولكن حدثت مشكلة مع أحد الفنانين الذي كان من المفترض أن يقدم دورًا أكبر، فأسنده لي المخرج أكرم فريد، وكان دورًا من 4 حلقات، شخصية “شلبي” الشاب المعتكف في المسجد.

5- اهتممت في تلك الفترة بالورش الفنية، فتدربت على يد الدكتور فريد النقراشي، ومدرب التمثيل الممثل إياد داود، والمدرب الاسباني كارلوس دياز، وركزت على حلمي بشكل أكبر، وقررت الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية منذ عامين، وما زلت طالب به، وبالمعهد وجدت الكيان و الأب الروحي والداعم لكل فنان دكتور أشرف ذكي نقيب الممثلين ورئيس أكاديمية الفنون حالياً، فهو دائماً يساندني ويساند كل طالب بالمعهد.

6- أسخر الآن حياتي لحلمي فقط، فقررت أن أدرس التمثيل أكثر، وأطور من نفسي، وأسعى له يوميا، واجتهد له، فأذهب للجيم كل يوم في الصباح، وفي المساء أذهب لأماكن تصوير مختلفة واهتم بالقراءة عن فن التمثيل في اوقات فراغي، وأجري مقابلات عدة، لأخبر صناع المهنة أنني موجود، وأريد فرصة، لأنها “منافسة شرسة” خاصة عند الدخول في هذا المجال بمفردي دون قريب أو عائلة فنية تساعدني، “فإن كان لديك حلم يجب ان تدافع عنه بكل قوة ولا تبخل عليه بكل ما تملك، وأنا قررت أن أدافع عن حلمي.

محمد مغربي

7- مهمتي الأساسية في هذه الفترة هي الانتشار، وأن أكثف من تواجدي، واكسب حب الجمهور لأنه صاحب الفضل الأول بعد توفيق الله في نجاح الممثل.

8- رمضان 2018 شاركت في الكثير من الأعمال أبرزها: “عزمي وأشجان” مع المخرج إسلام خيري، وفي “أمر واقع” مع المخرج محمد أسامة، قدمت دور “عايش” الجاسوس ، وكذلك “اختفاء”، مع نيللي كريم والمخرج أحمد مدحت، و”عوالم خفية”، مع المخرج رامي إمام والزعيم عادل إمام، و”مليكة” مع شريف إسماعيل، ومع المخرج زياد الوشاحي في “ممنوع الاقتراب أو التصوير”، و”رسايل”، مع المخرج إبراهيم فخر ، وعرض لي مؤخرًا “أهو دا اللي صار”، مع المخرج حاتم علي.

9- منذ 4 أو 5 أشهر تقريبًا، تلقيت اتصالًا هاتفيًا يخبرني أن مخرج الإعلانات حسين شعبان يريدني في مقابلة، ليسند إليّ دورًا في إعلان جديد، وكان وقتها تفكيري أن “الإعلان مش تمثيل” ، ولكني ذهبت للمقابلة، ولم أكن أتوقع أبدًا نجاح إعلان “مش كوري بس نينجا “، وقد عرفني منه الجمهور وصناع المهنة من مخرجين ومنتجين ومساعدي إخراج وغيرهم.

10- خلال تصوير هذا الإعلان كنت أصور مسلسل “بحر” لماجد المصري، والذي سيعرض في رمضان 2019، ورشحني له المؤلف أحمد عبد الفتاح، الذي عملت معه سابقًا في “اللهم أني صائم”.

11- جاءت بعد ذلك فرصة إعلان فيروس سي، مع المخرج أحمد الجندي، حيث اتصل بي وأخبرني أنني سأكون مع أحمد أمين وبيومي فؤاد بحملة فيرس سي، وقال لي: “الإعلان لطيف، وهتعلق مع الناس”، وقدمت بالفعل شخصية “الحلاق”، وقد نجحت بتوفيق من الله.

12- و حاولت ألا أكرر شخصياتي، وأؤديها بأشكال مختلفة، فحلاق “ببجي” أحدث إعلاناتي، لمحل “بيكي باربر” للحلاقة” مع المخرج وليد الأمير، غير شخصية “الحلاق” في فيرس سي.

13- وفي نفس الوقت بعد نجاح إعلان العربية الكوري، من خلال تدريبي مع مدرب التمثيل الفنان إياد داود بورشة “تركواز” تم ترشيحي من الكاستنج دايركتور أحمد تمام، لـ”طلقة حظ” مع المخرج أحمد خالد أمين، وأؤدي شخصية ضابط اسمه “سعيد”.

14- تعلمت أنه عندما يحب الإنسان شيء يجب أن يسعى له، لأن الحلم يستحق الدفاع عنه، فبالرغم من شعور الفنان بالتعب بسبب المجهود الكبير الذي يبذله في التصوير والمذاكرة والبحث عن الفرص، يشعر أيضًا بـ”نشوة” النجاح ويصبح في قمة السعادة عندما يحقق خطوات نحو الوصول لحلمه.

15- دائماً أتذكر وصية معلمي الدكتور فريد النقراشي، حيث قال لي: “مهمتك حاليًا الانتشار طالما اسمك لسة مش موجود لازم تروح هنا وهنا لحد ما تبدأ الفرص هي اللي تجيلك، ووقتها تبدأ تختار”. لذلك لا اخجل من أن أقول أني أذهب إلى أماكن التصوير وأجري المقابلات بمكاتب الكاستنج، و لا أخجل من الاتصال بالمخرجين وإرسال مشاهد صغيرة من أعمالي لهم.

16- وعن أعمالي في رمضان ٢٠١٩ اصور حاليا مسلسلات: “طلقة حظ” مع مصطفى خاطر، و”من أول نظرة” مع دنيا سمير غانم، و”قمر هادي” مع هاني سلامة، و”زلزال” مع محمد رمضان، و”زي الشمس” مع دينا الشربيني.

17- مازلت أسعى حتى يومنا هذا لأكون أهم فنان في مصر و إيماني بالله أن موهبتي كبيرة.

الوسوم

رباب طلعت

رئيس قسم الأخبار والتدريب في "إعلام دوت أورج"
إغلاق
إغلاق