حدث بالفعل

التعليم ترد على تحويل “الثانوية” لـ 4 سنوات

نفت وزارة التربية والتعليم ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بتحويل الثانوية العامة لـ  4 سنوات، بدلًا من 3 سنوات، مؤكدة أن كل ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.التعليم ترد على تحويل الثانوية لـ 4 سنوات

وردت الوزارة على سؤال جاء لها عبر صفحتها على موقعها الرسمي بـ”فيس بوك”، حول مدى صحة تحويل الثانوية العامة لأربع سنوات بأن هذا الكلام غير صحيح، ولابد من التأكد من المعلومات قبل ترديدها وأخذ المعلومات من المصادر الرسمية فقط.

وردًا على شكاوى من صعوبة الامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي، ردت الوزارة بأنها تتفهم وجهة نظر صعوبة الامتحان، لذلك تشجع الوزارة الطالب على التمرين على طريقة الأسئلة الجديدة من خلال التدريب على الامتحان الحالي، والتدريبات الأخرى التي ستتاح للطالب في الفترة المقبلة.

أضافت أن الامتحانات التجريبية ليس بها نجاح وسقوط والهدف منها تدريب الطلاب على شكل الأسئلة الجديد، لافتة إلى أن الاختبار مصمم لقياس مستوى فهم الطالب لمحتوى المنهج وليس حفظ النص، وأن الوزارة تسعى لتمكين الطلاب من الاستفادة والتعلم.

وأكدت أن الهدف من الطريقة الجديدة لوضع الأسئلة هو تمكين الطالب من الإجابة على الأسئلة بطريقته الخاصة المبنية على فهمه للمحتوى الدراسي، لذلك يمكن للطالب الإجابة على السؤال بعدة طرق، فيكون مقياس التصحيح هو فهم الطالب، وليست الإجابة النموذجية.

أضافت الوزارة، أنه سيتم إرسال نتيجة التدريب على الامتحان بعد إنتهاء التصحيح للطالب مباشرة، مشيرة إلى أنه في حالة وجود مشكلة فى الدخول على الامتحانات سيتم وضع أسئلة الامتحان على موقع الوزارة ليتمكن الطلاب من التدريب عليها.

التعليم ترد على تحويل الثانوية لـ 4 سنوات

نرشح لك: توقعات سقوط الأمطار خلال 48 ساعة

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق