حدث بالفعل

غدًا.. معلمي العقود المؤقتة يتسلمون عملهم

تبدأ وزارة التربية والتعليم، غدا الاثنين، تسليم المعلمين الناجحين في مسابقة المعلمين المؤقتين عملهم في المدارس، عقب اجتيازهم الاختبار الالكتروني، والتدريب علي التخصص. معلمي العقود المؤقتة يتسلمون عملهم

من جانبه، صرّح الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم، أنه يتسلم غدا جميع المعلمين الذين تم التعاقد معهم في جميع المديريات التعليمية، عملهم في المدارس التي تم تكليفهم بالعمل بها.

أردف “عمر” أن التدريبات مستمرة على التخصصات المختلفة للمعلمين المقبولين في المسابقة، لافتا إلى الانتهاء أمس السبت من امتحان التظلمات من نتائج المسابقة، لافتا إلى أن هناك بعض المعلمين الناجحين في المسابقة طلبوا تعديل تخصصاتهم، وتقوم الوزارة حاليا بفحص هذه الطلبات، وبعد الموافقة عليها سيتم الحاقهم بالمرحلة الثانية من التدريبات، ليتسلموا بعدها العمل في المدارس.

في سياق متصل، أكد محمد عمر أن الوزارة أرسلت إلى المديريات التعليمية العقود الخاصة بالمعلمين يوم 19 من الشهر الجاري، وكل عقد مدون به المدرسة التي سيعمل بها المعلم صاحب العقد، ذاكرا أن المعلمين مازالوا يوقعون هذه العقود بالمديريات حتى الآن.

نص العقد الذي وقعه المعلمون المؤقتون علي أن يبدأ سريان هذا العقد في 1 أبريل 2019، وينتهى بنهاية العام الدراسي الحالي يوم 31 مايو 2019، وهوغير قابل للتجديد أو التثبيت، ويلتزم المعلم بأن يؤدى العمل المنوط به بدقة وأمانه، وأن يخصص وقت العمل الرسمي لأداء واجبات العمل، وأن يحافظ على مواعيد العمل.

ويستحق المعلم نظير عملة مكافأة مقطوعه ” شاملة” مقدارها 1120.50 جنيها مصريا شهريا فقط لا غير، مع عدم استحقاقه أي مقابل أو مكافأت أخرى بمناسبة أية أعمال يؤديها خلال مدة التعاقد، ومنها على سبيل المثال وليس الحصر مكافأة أعمال امتحانات النقل الصادرة بالقرار الوزاري رقم 150لسنة 2005.

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن مسابقة العقود المؤقتة يوم 7 فبراير الماضي، وبلغ عدد المتقدمين للمسابقة 430 ألف متقدم، وعدد من سلموا ملفاتهم للإدارات 149 ألفا و42 شخصا، وعدد من لم يسلموا ملفاتهم 280 ألفا و958 شخصا، ومنهم من استوفى الشروط وعددهم 70 ألفا و557 شخصا، وعدد من لم يستوف الشروط 85 ألفًا و485 شخصا.

وحضر الاختبار فعليا 65 ألفا و561 شخصا، نجح منهم 41 ألفا، ورسب 23 ألفا و697 شخصا، وبلغ عدد التظلمات 3الاف و393 تظلما، وبلغت نسبة الرسوب 36% راسبا في الامتحان.

معلمي العقود المؤقتة يتسلمون عملهم

نرشح لك: “التعليم”: تخفيف مناهج “الابتدائية والإعدادية” للعام الدراسي الحالي

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام

 

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق