حدث بالفعل

الزراعة: الورد البلدي لم يعد له رائحة

قال الدكتور السعيد محمد بدوي، مستشار وزير الزراعة للحدائق النباتية، إن الورد البلدي قديما كان مميزا برائحته الطيبة، لكنه الآن نتيجة لعدة عوامل لم يعد له رائحة، بل فقد هذه الميزة الأساسية لصالح الاهتمام بالشكل حاليًا.

أوضح “بدوي” خلال حواره في برنامج “صباح الورد” المذاع عبر قناة “TeN”، اليوم الأربعاء، أن سبب تلاشي رائحة الورد حاليا هو عمليات التطعيم بأصناف جديدة، مضيفًا: “لأن إحنا بندور على شكل الزهرة اللي بتفضل في الفازة في البيت فترة طويلة، دلوقت بقت الفايدة الأساسية هي الشكل الجمالي مش الريحة، بقينا نهتم بحجم الزهرة وشكلها فقط”.

في نفس السياق، أشار مستشار وزير الزراعة للحدائق النباتية إلى أن الزهور المخصصة للقطف يتم التعامل معها بشكل مختلف، حتى يتسنى للمزارع إنتاجها في الوقت الذي يريده.

الورد البلدي

نرشح لك: شاهد: الورود المفضلة للمصريين في عيد الحب

شاهد: يوم #مش_عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق