أضواء

صور: نادين لبكي تحتفل بعرض “كفر ناحوم” في مصر بحضور النجوم

‎حضرت المخرجة اللبنانية نادين لبكي، مساء الثلاثاء، أول العروض الرسمية لفيلم “كفرناحوم”، في السينمات المصرية، وذلك في سينما زاوية “سينما كريم” بوسط القاهرة ،بصحبة المنتج والمؤلف الموسيقي خالد مزنر،  والفيلم إنتاج ART، MOOZ Films، بالتعاون مع Cedrus Invest Bank SAL، بالاشتراك مع Sunnyland Film Cyprus LTD member of Art Group، ومؤسسة الدوحة للأفلام، والتوزيع في مصر AFD، حضر العرض من النجوم والسينمائيين منهم هند صبري، و الفنانة الكبيرة لبلبة و السيناريست تامر حبيب والمنتجة ماريان خوري والمخرجة مريم أبو عوف والإعلامية مها الصغير ونجلها ياسين أحمد السقا ولمشاهدة الفيلم والترحيب بالمخرجة اللبنانية البارزة. نادين لبكي تحتفل بعرض كفر ناحوم 

‎قدمت “لبكي” فيلم “كفرناحوم” للجمهور، وعقدت ندوة نقاشية أدارها المنتج أنطوان خليفة، بحضور المنتج والموزع الموسيقي خالد مزنر، وسجلت العديد من الحوارات الصحفية والتلفزيونية، في زيارة سريعة للقاهرة، لم تستمر أكثر من ٢٤ ساعة.

عروض الفيلم تجاريا في القاهرة بدأت بالفعل في 12 دور عرض هم: زاوية (سينما كريم)، وكايرو فيستيفال سيتي، وفوكس بمول مصر، وجرين بلازا، وأميركان بلازا، وبوينت 90، وصن سيتي، وسيتي ستارز، ونايل سيتي، وجولدن ستارز، وسينما الزمالك، وسينما مول العرب.

‎يذكر أن فيلم “كفرناحوم” هو من إنتاج MOOZ Films، بالتعاون مع Cedrus Invest Bank SAL، بالاشتراك مع Sunnyland Film Cyprus LTD member of Art Group، ومؤسسة الدوحة للأفلام.

‎بالإضافة لكل من: 

KNM Films

Boo Films

The Bridge Production

Synchronicity Production

Louverture Films

Open City Films

Les films des Tournelles

‎الجدير بالذكر أنه فيلم “كفرناحوم” للمخرجة “نادين لبكي” يصور الرحلة المُضنية التي يخوضها “زين”، الذي لم يتجاوز الثانية عشرة من عُمره، في ضواحي بيروت والأحداث التي توصله إلى الهرب من ذويه المهمليّن ومقاضاته لهما لأنهما منحاه الحياة.

‎وكان “كفرناحوم” قد فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي في عرضه العالمي الأول، كما حصد 23 جائزة من أصل 25 مشاركة للفيلم في المهرجانات الدولية وقد نال إعجاب جمهور مهرجان كان الذي صفق له لأكثر من 15 دقيقة، وتكللت رحلة الفيلم بترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي، لتحقق نادين لبكي إنجازًا مهمًا بكونها أول امرأة عربية تحصد ترشيحًا للأوسكار في هذه الفئة.

‎الفيلم الذي حقق أصداءً واسعة عربيًا وعالميًا ونال استحسان النقاد هو تجسيد مذهل يخطف الأنفاس لعالم الأطفال المهمشين الذين خذلهم النظام، بحسب ما عبرت عنه “لبكي” بنفسها في مقابلات عدّة، ففي جميع أنحاء العالم، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط، وبسبب تزايد عدم الاستقرار في عدد من البلدان المختلفة، يُحرم الملايين من الأشخاص من حقوقهم الأساسية لإعالة ورعاية أنفسهم والأطفال يواجهون ذلك بأقسى الطرق، ويكافحون يومياً نتيجة للتشرد والاستغلال والإتجار وإهمال الأهل والإساءة إليهم.

نادين لبكي تحتفل بعرض كفر ناحوم

نرشح لك: أوبرا وينفري تُشيد بفيلم “كفرناحوم”

شاهد: يوم #مش_عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق