حدث بالفعل

9 توصيات لـ “السيسي” بالجلسة الختامية لملتقى الشباب العربي والإفريقي

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته التي ألقاها في الجلسة الختامية لملتقى الشباب العربي والإفريقي، الذي تستضيفه مدينة أسوان خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس الجاري، عدة توصيات نرصدها فيما يلي: توصيات الرئيس السيسي

1- قيام مجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والتعليم، بفتح باب المشاركة للباحثين من الدول العربية الإفريقية بالاستفادة من بنك المعرفة المصري، ومن خلال الآليات المناسبة لتنفيذ ذلك.

2- قيام وزارة التعليم العالي بالتنسيق مع الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، على تأسيس مجلس التعاون بين الجامعات العربية والإفريقية ليكون منصة فاعلة لتعزيز التعاون العلمي والثقافي بين العرب وإفريقيا.

3- قيام وزارة الصحة بالتنسيق مع جميع الأجهزة والمؤسسات المعنية بالدولة على تنفيذ مايلي: “إطلاق مبادرة مصرية للقضاء على فيروس سي لمليون أفريقي، وإطلاق مرحلة جديدة من حملة 100 مليون صحة للضيوف المقيمين في مصر، مُعلقًا: “وليس اللاجئين”.

4- قيام إدارة منتدى شباب العالم، بتشكيل فريق عمل من الشباب العربي والأفريقي لتولي إعداد تصور خاص لتحقيق فرص التكامل العربي الأفريقي في كل المجالات وتقديمه إلى الجهات المعنية بالدولة.

5- قيام إدارة منتدى شباب العالم، بتشكيل فريق عمل من الشباب العربي والأفريقي لوضع رؤية شبابية لآليات التعامل مع قضايا الاستقطاب الفكري والتطرف وعرضها كمبادرة شبابية للقضاء على الإرهاب والتطرف.

6- قيام إدارة منتدى شباب العالم، بالإعداد والتجهيز لملتقى مصر والسودان لتعزيز التكامل بين البلدين الشقيقين على مبدأ أخوية وادي النيل.

7- انطلاقًا من مسؤولية رئاسة الاتحاد الأفريقي، تعد مصر ورقة بالتنسيق مع مفوضية الاتحاد الأفريقي وأمانة الجامعة العربية، لتطرح على القمة العربية الإفريقية القادمة، تتضمن مقترحات محددة وعملية في المجالات الثلاث التالية: “إنشاء سوق عربية أفريقية مشتركة، إنشاء صندوق لتمويل بنية التواصل الأفريقي في مجالات الطرق والسكة الحديد والكهرباء لتعزيز الاندماج القاري، إنشاء ألية عربية أفريقية لمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار.

8- الاهتمام بتوظيف المنصات الإعلامية والتواصل الاجتماعي لإزالة الصورة الذهنية الخاطئة للعلاقات الأفريقية العربية.

9- العمل على تمكين الشباب والمرأة، لتحويل الإرادة السياسية إلى إجراءات عملية لإعدادهم وتأهيلهم عن طريق الارتقاء بالتعليم والتدريب.

كلمة الرئيس السيسي في ختام ملتقى الشباب العربي والأفريقي#هنا_العاصمة

Posted by CBC Egypt on Sunday, March 17, 2019

نرشح لك: “السيسي”: إطلاق مبادرة مصرية للقضاء على “فيرس سي” لمليون أفريقي

شاهد: يوم #مش_عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام

 

توصيات الرئيس السيسي

 

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق