حدث بالفعل

السيسي عن دعم المشروعات: فكروا دايما منين وبكام؟

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إن البحث العلمي صناعة توجد مفرداتها، وعناصرها بالكامل فى مصر وأفريقيا، لكنها بالتأكيد ليست بنفس كفاءة مثيلتها في الدول المتقدمة.

أضاف الرئيس خلال جلسة “مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية”، بملتقى الشباب العربي والإفريقي بأسوان، اليوم الأحد، أن كفاءة البحث العلمي البشرية والعقول المتميزة في الدول الأفريقية أكثر من الدول المتقدمة، قائلاً: “كل الدول المتقدمة عملت آليات علشان تجذب العقول دى ليها، وتستطيع من خلال هذه الآليات جذب مزيد من العقول للصناعة، وهم أخذوا البحث العلمى وحولوه لسلعة ثم للأسواق”.

وحول دعم البحث العلمي والمشروعات، قال السيسي: “فكروا دايما منين وبكام؟ مفيش حاجة بتتعمل غير منين وبكام.. لما اتكلمنا على فيروس سي كان لازم يبقا في تمويل للحملة وبرضو قوائم الانتظار كان لازم تمويل وهكذا”.

تابع: “أنا ضالتي الصالحين.. صالحين العقل والقيم والمبادئ.. صناعة البحث العلمي تقدمت في عدد من الدول الأخرى ونجحت واستقرت.. عندنا موجودة طبعا ولكن ليست بالكفاءة المطلوبة.. وأؤكد إننا كحكومة وكإرادة سياسية نقدم كل الدعم الممكن حتى نعطي الفرصة للعقول المتفردة والمتميزة”.

تستضيف مدينة أسوان فعاليات ملتقى الشباب العربي الإفريقي، خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. وتتضمن أجندة الملتقى مجموعة من الموضوعات الثرية، تتنوع بين الجلسات الحوارية، وورش العمل، ومائدة مستديرة.

وبدأت فعاليات الملتقى، أمس، بإقامة احتفالية بمناسبة تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وتهدف إلى إبراز مكانة مصر الإفريقية والعربية كنقطة تلاقي بين الحضارتين الإفريقية، وضمت الاحتفالية فقرات فنية مزجت بين الفن والحضارة الإفريقية والعربية، بالإضافة إلى حديث عدد من الشخصيات الإفريقية حول رؤيتهم لما بعد تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي وما تتطلع له إفريقيا من مصر.

نرشح لك: السيسي عن أهمية الوعي بالتحديات: اسمعوني كأب

شاهد: يوم #مش_عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق