حصري

السيسي يشيد بأكاديمية تأهيل الشباب

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالأكاديمية الوطنية للتدريب، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لملتقى الشباب العربي والإفريقي المنعقد بأسوان، اليوم الأحد، مؤكدًا أنها منصة لانتقاء الشباب بتجرد، حتى يحصل على فرص من خلال الأكاديمية.

لذا نستعرض فيما يلي أبرز المعلومات عن الأكاديمية:

1-  هيئة اقتصادية عامة تتبع رئيس الجمهورية، أنشئت في أغسطس 2017 طبقًا لقرار جمهوري، كأحد توصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ في نوفمبر 2016.

2-  تهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم، وتجميع طاقات الشباب في عمل وطني يفيد الدولة ويبني نهضتها، ونشر الوعي الثقافي والاجتماعي والديني والسياسي بين قطاعات الشباب.

3-   تعتبر الأكاديمية استكمالًا وتطويرًا للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، الذي بدأ أولى دوراته في سبتمبر 2015، والذي تخرج منه نحو 1000 شاب في دورتيه الأولى والثانية، وبدأت الدفعة الثالثة ويبلغ عددها 500 طالب الدراسة في مقر الأكاديمية ويُنتظر تخريجها في أغسطس المقبل.

4-  للأكاديمية مجلس أمناء برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية ممثلين عن رئاسة الجمهورية، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وزارة المالية، والمجلس الأعلى للجامعات، وعدد من الشخصيات ذوي الخبرة.

5-   يقع مقر الأكاديمية في مدينة السادس من أكتوبر، ويتكون من ستة مبان على مساحة 10 آلاف متر مربع.

6-  تم تصميم نظام التعليم بالأكاديمية على غرار المدرسة الوطنية للإدارة الفرنسية، وبالتعاون مع عدد من الهيئات والمعاهد والمؤسسات العلمية الدولية.

7-   للأكاديمية موازنة مستقلة تعد على نمط موازنة الهيئات العامة الاقتصادية وتبدأ السنة المالية للأكاديمية مع بداية السنة المالية للدولة، ولها حساب خاص بالبنك المركزي.

8-   يتم التسجيل والتقديم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص ببرامج التأهيل الدراسي، وتقتصر شروط التقديم على أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن يكون حسن السير والسلوك (لم يسبق اتهامه في جرائم شرف)، وأن يكون حاصلًا على مؤهل جامعي.

نرشح لك: رامي رضوان للسيسي: “ممكن نقضي اليوم كله نسمع حضرتك”

شاهد: يوم #مش_عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق