حدث بالفعل

“فيسبوك” تُخصص خدمة جديدة لمحبي ألعاب الفيديو

أعلن موقع “فيسبوك” عن تخصيص تبويبا خاصا بألعاب الفيديو، وسيبدأ بالظهور على الصفحة الرئيسية حينما يتم تحديثه.

ووفقًا لـ موقع “الحرة” فقد قالت الشركة إن “ما لا يقل عن 700 مليون شخص يشاركون بشكل ما في ألعاب الفيديو كل شهر، سواء باللعب أو المشاهدة” وذلك هو السبب وراء قرارها.

أشار الموقع إلى أن “فيسبوك” واجه تحديات عديدة في هذا المجال خصوصا مع شركات متخصصة في مجال الألعاب مثل “تويتش Twitch”، ومنصات أخرى لا علاقة مباشرة لها مع المجال مثل يوتيوب، حيث قرر وضع تبويب بارز على صفحتها الرئيسية، وذلك للفت انتباه هواة “ألعاب الفيديو أونلاين” ويصرفهم عن المنافسين.

في نفس السياق، أشار “فيسبوك” إلى أنه يتم تسجيل أكثر من 700 مليون شخص في كل شهر، يلعبون ألعابًا أو يشاهدون مقاطع فيديو للألعاب أو يشاركون في مجموعات ألعاب على تطبيقها، ولذلك يريد أن يجعل من السهل على الأشخاص العثور على ألعابهم المفضلة وشبكات البث والمجموعات.

فيما جاء في مقدمة إعلان التبويب الجديد “بدأنا اليوم في طرح علامة تبويب مخصصة للألعاب على فيسبوك في شريط التنقل الرئيسي، وستكون هذه الصفحة مركزا لاكتشاف محتوى الألعاب واللعب والمشاهدة وحت المشاركة”.

يذكر أن علامة تبويب Facebook Gaming، تعتبر جزءا من تحديث فيسبوك التصميمي الحديث لتوفير اختصارات مخصصة لوصول المستخدمين بسهولة إلى المجتمعات والمحتوى الذي يتفاعلون معه.

نرشح لك: بعد عطل لأكثر من 17 ساعة.. فيسبوك تعلن إصلاح الخلل

شاهد: يوم #مش_عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق