حدث بالفعل

بعد عطل لأكثر من 17 ساعة.. فيسبوك تعلن إصلاح الخلل

أعلنت شركة “فيسبوك” اليوم الخميس، أنها تمكنت من إصلاح الخلل الذي أصاب موقعها، أمس الأربعاء، واستمر لأكثر من 17 ساعة. إصلاح خلل فيسبوك

قال متحدث باسم الشركة، إن موقع وتطبيق “فيسبوك” عادا للعمل بنسبة 100 بالمئة، بعد العطل الذي منع ملايين المستخدمين من استعمال منصة التواصل الاجتماعي الأوسع انتشارا عالميا، وبذلت الشركة جهودا كبيرة لاستعادة خدماتها بالكامل بعد الانقطاع الجزئي في مختلف أنحاء العالم، مما أثار موجة من الشكاوى على الإنترنت، وفقا لـ سكاي نيوز عربية.

في سياق متصل، بلغ عدد البلاغات عن انقطاع الخدمة على موقع “داون ديتيكتور”، الذي يتابع أعطال المواقع الإلكترونية ذروته فوق مستوى 12 ألف بلاغ، وتراجع تدريجيا إلى نحو مئتين صباح الخميس.

لكن مع رفع آلاف المستخدمين شكاوى على موقع “تويتر” تحت وسم “#فيسبوك داون”، قدرت عدة تقارير إعلامية أعداد المتضررين من العطل بالملايين، وقدرت وسائل إعلامية أن هذا العطل هو الأطول الذي تعانيه الشركة على الإطلاق.

يُذكر أن الحساب الرسمي لفيسبوك عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أوضح أنه: “بالأمس، كنتيجة لتغيير تكوين الخادم، واجه العديد من الأشخاص مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا وخدماتنا، لقد حللنا الآن المشكلات وأنظمتنا تتعافى، نحن نأسف جدًا للإزعاج ونقدر صبر الجميع”. إصلاح خلل فيسبوك

نرشح لك: فيسبوك يعلن سبب العطل المفاجىء به

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية إنجي علي

 

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق