المكتبة

السبت.. توقيع ومناقشة “كيف تشاهد فيلما سينمائيا” لـ محمود عبد الشكور

تقيم دار “نهضة مصر” السبت المقبل، 16 مارس، حفل توقيع كتاب “كيف تشاهد فيلما سينمائيا”، للكاتب والناقد محمود عبد الشكور ، وذلك في تمام السابعة مساء، بمكتبة “ديوان” بمصر الجديدة.

يتناول الكتاب في 250 صفحة بأسلوب سهل وواضح ومفصل معنى الدراما، ومكوناتها، وما هي القصة والمعالجة والسيناريو والحوار، كذلك الحديث عن المخرج وتوظيفه لعناصر الفيلم، وعن طرق السرد المختلفة، بالإضافة لتكوين الصورة السينمائية، ودلالات هذا التكوينات، من خلال عدد كبير من الصور.

الكتاب هو خلاصة سنوات طويلة من عمل “عبد الشكور” في مجال النقد السينمائي، ويتضمن اقترح ثلاثين عنوانا لكتب سينمائية قديمة وحديثة، يمكن أن تكون نواة لمكتبة سينمائية جيدة، بحيث يكون القارىء فى نهاية الكتاب قادرا على تذوق فن السينما، وقراءة الأفلام بشكل أفضل، وأعمق، وأكثر إمتاعا.

محمود عبد الشكور

نرشح لك: قريبًا.. “كيف تشاهد فيلما سينمائيا؟” لـ محمود عبد الشكور

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية إنجي علي

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق