المكتبة

الأحد.. توقيع ومناقشة “كنت سفيرا لدى السلطان” للسفير عبد الرحمن صلاح

تقيم دار “نهضة مصر” الأحد المقبل، 17 مارس، حفل توقيع ومناقشة كتاب “كنت سفيرا لدى السلطان”، للسفير عبد الرحمن صلاح، وذلك في تمام السابعة مساء، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور أحمد أبو الغيط، وعمرو موسى وزير الخارجية الأسبق، والسفير عبد الرؤوف الريدي. كتاب كنت سفيرا لدى السلطان

يروي السفير عبد الرحمن صلاح، اَخر سفراء مصر في تركيا، في كتابه قصص دقيقة من الكواليس، من أجل تقديم صورة قريبة، بعدما اضطربت علاقة المصريين بتركيا في السنوات الأخيرة. ويقدم الكتاب تفاصيل العلاقة بين مصر وتركيا في الفترة من 2010 وحتى ثورة 30 يونيو، وخطط أنقرة في السيطرة على العالم الإسلامي.

يناقش الكتاب أيضا أسباب ازدهار العلاقات مع تركيا في فترة حكم الرئيس المخلوع محمد مرسي، وكيف تدهورت العلاقات بعد نهاية حكم الإخوان، وكواليس طرد السفير التركي بالقاهرة، وسحب السفير المصري هناك.

كتاب كنت سفيرا لدى السلطان

نرشح لك: عادل عصمت: حكايات جدي وراء كتابتي لرواية “الوصايا”

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية إنجي علي

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق