حصري

معتز الدمرداش يغادر “النهار” بالتراضي

علم “إعلام دوت أورج” أن الإعلامي معتز الدمرداش أنهى تعاقده مع قناة “النهار” بالتراضي، وأكد الطرفان احترامهما لبعض، وسعادتهما بفترة التعاون بينهما.معتز الدمرداش يغادر النهار

كان “الدمرداش” قد غادر برنامج “آخر النهار” نوفمبر الماضي، لتقديم برنامج أسبوعي، لكن ذلك لم يحدث حتى انتهاء العقد بالتراضي.

“معتز الدمرداش” يعد من أبرز الإعلاميين الذين قدموا السنوات الـ15 الأخيرة، وهو إعلامي ومقدم برامج مصري، مواليد مدينة القاهرة عام 1966، تخرج في كلية الإعلام، وهو نجل الفنانة كريمة مختار والمخرج نور الدمرداش، لديه من الأشقاء: “شريف، هبة”. متزوج ولديه ابنتان “شريفة ونور”.

بدأ مسيرته العملية في سن التاسعة عشر كمعيد جامعي بعد إنهاء دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم انتقل إلى لندن للعمل في التليفزيون البريطاني.

قدّم العديد من البرامج التليفزيونية من خلال المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية منها التليفزيون الأمريكي ووكالة الأنباء العالمية “رويترز”، بالإضافة إلى شبكة MBC وتليفزيون دبي.

عندما عاد إلى مصر، اشتهر بتقديم النشرة الإنجليزية والفرنسية، كما عمل مذيعًا في البرنامج الإخباري الإسبوعي التحليلي “أنباء وآراء” على القناة الثانية للتليفزيون المصري.

بعد ذلك قدّم برنامج توك شو على شاشة قناة “المحور” بعنوان “90 دقيقة” لمدة 6 سنوات، قبل أن ينتقل إلى قناة “الحياة” عقب ثورة 25 يناير عام 2011 ليقدم برنامج “مصر الجديدة”، والذي استمر في تقديمه لمدة 3 سنوات حتى عام 2015، كما قدّم خلال القناة ذاتها في عام 2013 برنامج المسابقات الترفيهي “لعبة الحياة – Let’s make a deal”.

عاد من جديد لقناة MBC وقدّم برنامج “أخطر رجل في العالم” عام 2015، ثم انتقل لقناة “المحور” في أكتوبر 2016 وعاد لتقديم برنامج “90 دقيقة” واتقل لقناة النهار في نوفمبر 2017، لتقديم برنامج “آخر النهار”، إلى أن أنهى تعاقده معها بالتراضي مارس 2019.

منحته نقابة الصحفيين جائزة أفضل مذيع “توك شو” في مصر، وشارك في العديد من الأعمال الفنية، مثل “شقة الأستاذ عليوة”، “الإرهاب والكباب”، “لا تراجع ولا استسلام”، “سيما علي بابا”، “يا أنا يا إنتي”، “الكبير أوي 4″، “678”.

معتز الدمرداش يغادر النهار

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية إنجي علي

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق