بروفايل

باسم أبو العينين

باسم أبو العينين.. مذيع مصري بدأ مشواره الإعلامي عام 2003 في قناة دريم، قضى فيها خمس سنوات، بدأهم كمراسل تحت التدريب في النشرة الفنية، ثم شارك بعدها بعام في التعليقات الصوتية الخاصة بالقناة، فقدم موجزًا للأخبار بعنوان “عيون على الأحداث”، وشارك في تنويهات القناة، وبعدها انتقل للعمل مع الكابتن أحمد شوبير في برنامج “الكورة مع شوبير”.

في عام 2008، انتقل باسم أبو العنين إلى قناة مودرن سبورت؛ ليكون الصوت الرسمي للتقارير والبروموهات فيها، وبالتزامن مع هذه الفترة عمل بقناة النادي الأهلي. ثم انتقل إلى قناة الصفا الكويتية وقضى فيها أربع سنوات، قدم خلالهم موجز الأخبار بشكل يومي، وظهر لأول مرة على الشاشة كمقدم لبرنامج سياسي اسمه “أحوازنا”، على الهواء مباشرة.

شارك “أبو العنين” على مدار 14 عامًا في برامج وإعلانات كثيرة كتعليق صوتي، كما أنه قدم برنامج نسمات رمضانية على راديو “دي آر إن”، عام 2018، وسجّل برنامج “زي النهاردة” لقناة art أفلام.

تعد قناة النهار هي المحطة الأبرز لباسم أبو العنين؛ ففي عام 2013 أصبح الصوت الرسمي لمجموعة النهار كلها، وفي عام 2019، كما شارك في تقديم نشرات الأخبار بالمحطة.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق