وجوه

19 معلومة عن أول سفيرة للسعودية بالولايات المتحدة الأمريكية

أصدر محمد بن سلمان نائب ملك المملكة العربية السعودية، يوم السبت، مجموعة من الأوامر الملكية، التي كان أبرزها تعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، أول سفيرة للمملكة السعودية،  لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير. أول سفيرة للسعودية

وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت أورج” أبرز 19 معلومة عن ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود:

1- ولدت في الرياض عام 1975.

2- عاشت طفولتها في واشنطن، وذلك لأن والدها الأمير بندر بن سلطان، عمل كسفيرًا للمملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يعتبر أقدم سفير للسعودية بأمريكا.

3- جدها من ناحية الأم هو الملك فيصل بن عبد العزيز.

4- حاصلة على بكالوريوس في دراسات المتاحف مع التركيز الأكاديمي على المحافظة على الآثار التاريخية من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

5- صنفتها مجلة “فوربس الشرق الأوسط” ضمن قائمة “أقوى 200 امرأة عربية” عام 2014.

6- تم تضمينها في قائمة كبار المفكرين العالميين والتي أصدرتها مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية عام 2014.

7- حازت على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم، للإبداع الرياضي عام 2017.

8- شغلت منصب كبير الإداريين التنفيذيين، وذلك لعدة سنوات في شركة “ألفا العالمية المحدودة” وهي واحدة من كبرى الشركات الوطنية المتخصصة في قطاع التجزئة في مجال الأزياء.

9- شغلت منصب الرئيس التنفيذي لشركة “الهامة المحدودة”.

10- أطلقت مبادرة (KSA10) وهي مبادرة مجتمعية تهدف لرفع درجة الوعي الصحي الشامل، ودخلت المبادرة بعد ذلك موسوعة “جينيس للأرقام القياسية”.

11- أسست “ألف خير” وهي مؤسسة اجتماعية عملت على تطوير منهج تدريبي واسع ومتكامل لدعم الجهود المبذولة في تنمية الرأسمال البشري في السعودية ومساعدة مؤسسات القطاع العام والخاص على معالجة الكثير من التحديات في مجال الإرشاد المهني.

12- تعتبر عضو مؤسس وفاعل في جمعية زهرة لسرطان الثدي وهي جمعية صحية خيرية لتوعية المجتمع بسرطان الثدي يمتد نشاطها ليشمل كافة مدن وقرى المملكة.

13- أحد الأعضاء الستة في المجلس الاستشاري الخاص بمؤتمرات “تيد إكس” TEDx والذي يسعى لتطوير آلية عمل واستراتيجيات سلسلة المؤتمرات.

14- تم اختيارها ضمن الأشخاص الأكثر إبداعا من قبل مجلة “فاست كومباني” الأمريكية.

15- كان لها حضور لافت أثناء مشاركتها في منتدى الاقتصاد العالمي في مدينة دافوس السويسرية ضمن برنامج “القيادات العالمية الشابة”.

16- عضو في المجلس الاستشاري العالمي لشركة “أوبر”.

17- شغلت منصب وكيل الهيئة العامة للرياضة بالسعودية.

18- أصبحت رئيسة اتحاد الرياضة المجتمعية.

19- عضو في المجلس الاستشاري الخاص بالمبادرة الوطنية السعودية للإبداع وهي منصة تواصل للمواهب الإبداعية في السعودية تهدف للارتقاء بالطاقات الإبداعية الشابة وتنمية مهاراتها.

 أول سفيرة للسعودية

نرشح لك: لأول مرة: سفيرة للسعودية في الولايات المتحدة

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة 

أول سفيرة للسعودية

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق