الملعب

شاهد: تفاصيل حوار محمد صلاح عن مباراة الديربي أمام مانشستر يونايتد

مباراة الديربي أمام مانشستر

محمد سلطان محمود

يواجه فريق ليفربول الإنجليزي منافسه التاريخي مانشستر يونايتد في ديربي “الشمال الغربي”، عصر يوم الأحد المقبل، ضمن مباريات الأسبوع السابع والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

جيمي كاراجر قائد ليفربول الأسبق أجرى حوارًا مع محمد صلاح لشبكة سكاي سبورتس البريطانية، تحدثا خلاله عن المنافسة على لقب الدوري وأهمية المباراة والمنافسة التاريخية، وكانت تلك أبرز تصريحات صلاح خلال المقابلة:

1- فريق ليفربول أفضل هذا الموسم والجميع يعرف محمد صلاح، وهو ما يجعل الأمر أًصعب، لكني لا أهتم فنحن متصدرين لترتيب الدوري وأرغب في مساعدة الفريق بشتى الطرق للفوز بالمباريات، كما أنني مازلت هداف الدوري الإنجليزي.

2- لقد لعبت في مركز قلب الهجوم كما لعبت كجناح، وشخصيًا أعتبر نفسي لاعب جناح، ولا أحب أن أطلق على نفسي لاعب رقم 10، لأن طريقة لعبي تتناسب مع مركز الجناح، وعندما ألعب في مركز المهاجم، أؤدي مهام المركز بطريقة مختلفة عن ما يفعله سيرجيو أجويرو أو هاري كين في ذلك المركز.

3- مركزي في الملعب يحدده المدرب قبل المباراة، بناء على خطتنا لمواجهة المنافسين، سواء كنت ألعب على الجناح أوكمهاجم، ولا تواجهني مشكلة في اللعب بالمركز رقم 9 في الهجوم، وعندما ألعب كجناح أؤدي مهامي وألعب بشكل جيد.

4- أصبحت أؤدي الواجبات الدفاعية بشكل أكبر هذا الموسم، فقد أصبحنا نفوز بنتيجة 1-0 في عدة مباريات، وهو ما يتطلب التراجع للدفاع من أجل الحفاظ على الفوز وحصد الثلاث نقاط.

5 الأسبوع المقبل سيكون مهم للغاية في سباق الفوز بالدوري، فلدينا 3 مباريات أمام مانشستر يونايتد وواتفورد وإيفرتون، إذا فزنا فيهم سنكون قد قطعنا شوطًا كبيرًا في السباق ويتبقى لدينا 8 مباريات فقط ببطولة الدوري، وسنستغل فترة توقف اللعب لمدة الأسبوع من أجل أجندة الفيفا لنتعافى.

6- أعرف مدى رغبة جماهير مانشستر يونايتد وإيفرتون في إيقاف مسيرة ليفربول للفوز بالدوري، لكننا نلعب كرة القدم، وحتى لو لم نكن على قمة الدوري، كانت تلك ستكون هي رغبتهم، لا يهم ما يرغبوا فيه الأهم أن نواصل اللعب بنفس المستوى الذي قدمناه في الشهور الأخيرة.

7- مانشستر يونايتد تحسن عقب رحيل مورينيو، لقد فازوا بحوالي 10 مباريات، مورينيو كان مدربًا ذكيًا والجميع يعرف أنه من أفضل المدربين في العالم، لكنهم كانوا يعانوا قليلا وبعد رحيله تحسن أدائهم، هذا ما يمكن أن أقوله عنهم.

8- مانشستر يونايتد هو الفريق الوحيد الذي لم أسجل في شباكه بقميص ليفربول، وأتمنى أن أسجل هدفي الـ50 مع ليفربول في مرماهم يوم الأحد.

9- أليكساندر ترينت أرنولد هو اللاعب الوحيد بالفريق من مدينة ليفربول،ومباراة مانشستر يونايتد تمثل له أهمية، في مباراة الدور الأول كان مندفعا وحماسيأ لكنني طالبته بالهدوء وأن يفوز بالمباراة بعقله وليس بالاحتكاك الجسدي بالمنافسين، جميع لاعبي الفريق يدركون القيمة التنافسية لمواجهة مانشستر يونايتد، لكن بالنسبة لفتى محلي مثل أرنولد هي تمثل الكثير.

10-  اللعب على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مليء بالضغط، فهي قد تصبح المرة الأولى منذ 29 عام التي يحصد فيها ليفربول اللقب إلى جانب الضغط الذي تشكله منافسة مانشستر سيتي، لكن منذ بداية الموسم ونحن نعرف ذلك، لكن الضغط لا مكان له داخل الملعب وخلال المباريات، عندما تعود إلى المنزل استرجع ضغوطاتك، وهو ما يحفزني للتدرب بشكل أكبر.

11- الضغط الذي يضعه علينا مانشستر سيتي يتطلب أن نواصل الفوز وأن لا نفقد تركيزنا، لو فرزنا بمبارياتنا لن يكون هناك مشكلة لنا في حسم بطولة الدوري.

12- الاستمتاع باللعب لا يحدث كثيرًا، لأنني لدى هدف وهو ما أعلنته عند انضمامي إلى ليفربول وهو قيادة الفريق للفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، لذلك يتوجب علي التركيز في الملعب ومحاولة الفوز، لأن الاستمتاع باللعب لا قيمة له لو لم تفز بالمباراة.

مباراة الديربي أمام مانشستر

نرشح لك: يوفنتوس ينفي شائعات ضم محمد صلاح

شاهد: أغلى 10 لاعبين في الدوري المصري يلعبون لثلاثة أندية فقط!

مباراة الديربي أمام مانشستر

الوسوم

محمد سلطان محمود

رئيس قسم الرياضة بموقع إعلام دوت أورج - مهتم بالإعلام بشكل عام، و بالسينما والفن، والتكنولوجيا. وأؤمن بوجود كائنات فضائية على كوكب الأرض.
إغلاق
إغلاق