المكتبة

تعرف على 18 كتابًا ألفهم رؤساء أمريكيين سابقين

نرمين حلمي  18 كتابا ألفهم رؤساء أمريكيين

يشكل رؤساء البلاد حيزًا كبيرًا من تاريخها؛ يشمل الكثير من الأحداث و القرارات الهامة التي يتخذونها في فترات توليهم مسئوليات السلطة، لذا يهتم بعض الرؤساء بكتابة سيرتهم الذاتية بعد أو أثناء حكمهم للبلاد، والتي وصل معظمها إلى الجمهور في شكل مؤلفات أدبية مختلفة.

قدم موقع Business Insider باقة متنوعة خاصة بـ مؤلفات الرؤساء الأمريكيين، تضم فلسفتهم الخاصة، وتغطي الكثير من كواليس قرارتهم وعملهم السياسي، فضلاً عن جوانب أخرى من حياتهم الشخصية، تبرز جوانب كثيرة من فكرهم ووجدانهم وشخصيتهم.

وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت أورج” تفاصيل 18 كتابًا من مؤلفات رؤساء أمريكيين:

1- كتاب “نقاط القرار” “Decision Points” لـ جورج واكر بوش

جورج واكر بوش هو الرئيس الأمريكي الـ 43، صُدر الكتاب في عام 2010، حيث إنه يجلب القراء داخل قصر حاكم ولاية تكساس في ليلة انتخابات 2000 ، على متن طائرة الرئاسة الأولى خلال الساعات المروعة التي أعقبت هجمات 11 سبتمبر 2001، في غرفة العمليات قبل لحظات من بدء الحرب في العراق، وخلف الكواليس في البيت الأبيض لكثير من القرارات الرئاسية التاريخية الهامة.

-لمعرفة سعر الكتاب على “أمازون” اضغط هنا

2- كتاب “حياتي” “My Life” لـ بيل كلينتون

بيل كلينتون هو الرئيس الأمريكي الـ 42، صُدر الكتاب في عام 2004، حيث يقدم الكتاب العديد من التفاصيل عن حياته، ويظهر قدر الحماسة السياسية التي ظهرت في مراحل مختلفة من حياته منذ أيام الجامعة.

-لمعرفة سعر الكتاب على “أمازون” اضغط هنا

3- كتاب “عالم متحول” “A World Transformed” لـ جورج هربرت واكر بوش وبرنت سكوكروفت

جورج هربرت واكر بوش يعد الرئيس الأمريكي الـ 41، شاركه مستشار الأمن القومي برنت سكوكروفت، في تأليف الكتاب الذي صدر عام 1998، حيث يقدم أطروحة تاريخية عن السياسة الخارجية الأمريكية والدبلوماسية الدولية من اثنين من ممارسيها الرئيسيين.

-لمعرفة سعر الكتاب على “أمازون” اضغط هنا

4- كتاب “حياة أمريكية” “An American Life” لـ رونالد ريجان

رونالد ريجان هو الرئيس الأمريكي الـ 40، صدر كتابه عام 1990، يتحدث فيه عن تفاصيل الموضوعات العظيمة والأزمات الدرامية لسنواته الثماني التي قضاها في المنصب، كما يتناول الكتاب الحديث عن بعض الموضوعات التي تخص حياته الشخصية وعلاقته بزوجته.

-لمعرفة سعر الكتاب على “أمازون” اضغط هنا

5-كتاب “حياة كاملة: تأملات في 90” “A Full Life: Reflections at 90” لـ جيمي كارتر

كان جيمي كارتر الرئيس الـ 39 لـ أمريكا، صدر كتابه عام 2015، يتناول الكتاب الكثير من تفصايل حياته الخاصة والعامة، حيث إنه يتحدث عن أيام شبابه في المناطق الريفية في جورجيا، كما يروي العديد من المواقف والتحديات التي واجهته.

-لمعرفة سعر الكتاب على “أمازون” اضغط هنا

6- “الاحتفاظ بالإيمان: مذكرات رئيس” “Keeping Faith: Memoirs of a President” لـ جيمي كارتر

صدر الكتاب لأول مرة عام 1982، يعبر الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر في هذا الكتاب، عن معاناته بشأن أزمة الرهائن في إيران، وانتصاره على كل الصعاب في كامب ديفيد، واتصالاته السرية مع دنغ شياو بينغ الصيني، ومواجهاته الدرامية والكاشفية مع الرئيس السوفيتي ليونيد بريجنيف ، والمستشار الألماني الغربي هيلموت شميت وقادة العالم الآخرين.

-لمعرفة سعر الكتاب على “أمازون” اضغط هنا

7-كتاب “وقت للشفاء” “A Time to Heal” لـ جيرالد فورد

يتحدث جيرالد فورد، الرئيس الأمريكي الـ 38، في هذا الكتاب، الذي صدر عام 1979، عن حياته الخاصة، ومعاركه السياسية في الكونجرس، وجوانب أخرى مرتبطة بحياته ونشاطه السياسي.

-لمعرفة سعر الكتاب على “أمازون” اضغط هنا

8-كتاب “في الساحة: مذكرات النصر، الهزيمة والتجديد” “In the Arena: A Memoir of Victory, Defeat, and Renewal” لـ ريتشارد نيكسون

يشارك ريتشارد نيكسون، الرئيس الأمريكي الـ 37، في هذا الكتاب الصادر عام 1990، وجهات نظره الشخصية حول فضيحة “ووترجيت”، واستقالته، والعفو عنه، وعن حياته السياسية الطويلة ونضاله للعودة إلى الحياة العامة.

-لمعرفة سعر الكتاب على “أمازون” اضغط هنا

9-كتاب” RN – The Memoirs of Richard Nixon” لـ ريتشارد نيكسون

صدر الكتاب في عام 1978، وهو سيرة ذاتية عبارة عن عرض شخصي مكثف لحياة ريتشارد نيكسون، وحياته المهنية العامة، وسنوات البيت الأبيض، كما يكشف فيه عن معتقداته وشكوكه وقراراته وراء الكواليس، ويسلط الضوء على مبادراته الدبلوماسية والمحلية الهامة، والحملات السياسية، والقرار التاريخي بالاستقالة من الرئاسة.

-لمعرفة سعر الكتاب على “أمازون” اضغط هنا

10-كتاب “السيرة الذاتية لهاري ترومان” لـ “The Autobiography of Harry S. Truman” لـ هاري ترومان

صدر كتاب السيرة الذاتية لـ هاري ترومان، للرئيس الأمريكي الـ 33، في عام 1980، حيث إنه جُمع وحرر من قبِل روبرت فيريل Robert Ferrell،
ويضم مجموعة من كتابات السيرة الذاتية التي كتبها “ترومان” بين عامي 1934 و 1972، والتي تحتوي على الكثير من تفاصيل حياته الشخصية منذ أيام صباه وحتى تخرجه من الثانوية العامة.

وتختتم السيرة الذاتية ببعض أفكار الرئيس المتقاعد عن السياسة وأغراض الحياة العامة.

-لمعرفة سعر الكتاب على “أمازون” اضغط هنا

11-كتاب “The Vantage Point: Perspectives of the Presidency 1963-1969” لـ ليندون جونسون

صدرهذا الكتاب لـ ليندون جونسون، الرئيس الأمريكي الـ 36، في عام 1971، وشمل العديد من ذكرياته والمواقف التي تعرض لها، كما تناول الرئاسة من وجهة نظره.

-لمعرفة سعر الكتاب على “أمازون” اضغط هنا

12-كتاب “At Ease: Stories I Tell to Friends” لـ دوايت أيزنهاور

صدر كتاب الرئيس الأمريكي الـ 34، دوايت أيزنهاور، في عام 1969، الذي يتناول كتابات عن حياته، بعبارات دافئة وشخصية، وعن التاريخ الذي تكشف أمام عينيه.

-لمعرفة سعر الكتاب على “أمازون” اضغط هنا

13- كتابي “Memoirs: Years of Trial and Hope” في عام 1956

و 14- “Memoirs: Year of Decisions” في عام 1955
لـ هاري ترومان

صدر الكتاب عام 1956، حيث يقدم “ترومان” نظرة ثاقبة غير عادية للأحداث والقرارات التي شكلت العالم.

-لمعرفة سعر الكتاب على “أمازون” اضغط هنا

15-كتاب “The Memoirs of Herbert Hoover, Volume 3: The Great Depression 1929-1941” لـ هربرت هوفر

يعد هربرت هوفر، الرئيس الأمريكي الـ 31، صدر الكتاب لأول مرة عام 1951،
وتعد مذكراته بمثابة بيانه السياسي عن الكثير من الأحداث المختلفة، إلى جانب تحليلاته السياسية. صدر للسلسلة ثلاثة مجلدات مختلفة.

-لمعرفة سعر الكتاب على “أمازون” اضغط هنا

16-كتاب “السيرة الذاتية لكالفين كوليدج” “The Autobiography of Calvin Coolidge” لـ كالفين كوليدج

يعد كالفين كوليدج، هو الرئيس الأمريكي الـ 30، صدر هذا الكتاب لأول مرة في عام 1929، واختير هذا العمل من قبِل الدارسين، على أنه ذو أهمية ثقافية وهو جزء من قاعدة المعرفة للحضارة.

-لمعرفة سعر الكتاب على “أمازون” اضغط هنا

 

17-كتاب “The Autobiography of Martin Van Buren” لـ مارتن فان بورين

يعد مارتن فان بورين الرئيس الأمريكي الـ 8، حُرر الكتاب من مواد مخطوطة فان بورين بواسطة جون فيتزباتريك، ثم نشر في عام 1920.

كتب “بورين” هذه السيرة الذاتية بعد سنوات من انتهاء وقته في السياسة الأمريكية، حيث إنه كان يعيش في أوروبا وقرر أن الوقت قد حان للدفاع عن سجله كرئيس للعملية السياسية في نيويورك، والنائب الرئاسي الثاني لـ أندرو جاكسون بعد جون كالهون.

-لمعرفة سعر الكتاب على “أمازون” اضغط هنا

 

18- كتاب “Theodore Roosevelt: An Autobiography” لـ ثيودور روزفلت

يعد ثيودور روزفلت، الرئيس الأمريكي الـ 26، صدر الكتاب في عام 1913، حيث يتحدث فيه “روزفلت” عن حياته الخاصة التي شكلت فكره ووجدانه، وتكوين مثله السياسية.

-لمعرفة سعر الكتاب على “أمازون” اضغط هنا

18 كتابا ألفهم رؤساء أمريكيين

نرشح لك: صور: 13 رئيسًا تنفيذيًا وهم صغار السن

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة

18 كتابhttps://www.youtube.com/watch?v=wK0J5LOcfOoا ألفهم رؤساء أمريكيين 18 كتابا ألفهم رؤساء أمريكيين 18 كتابا ألفهم رؤساء أمريكيين 18 كتابا ألفهم رؤساء أمريكيين 18 كتابا ألفهم رؤساء أمريكيين

الوسوم
إغلاق
إغلاق