المكتبة

“المصرية اللبنانية” تصدر طبعة جديدة من “في كل أسبوع يوم جمعة”

صدر حديثًا عن الدار المصرية اللبنانية، طبعة جديدة من رواية “في كل أسبوع يوم جمعة” للروائي الكبير إبراهيم عبد المجيد التي صدرت لأول مرة عام 2009. رواية في كل أسبوع يوم جمعة

الرواية تدور أحداثها على أحد جروبات مواقع “السوشيال ميديا” الذي تشترط صاحبته قبول الأعضاء الجدد يوم الجمعة فقط من كل أسبوع، وبتوالي دخول الأعضاء الذين يبحثون جميعهم عن موقع للبوح والصحبة يحكي كل منهم حكايته، ومن خلال كل حكايات الأعضاء يكشف عبد المجيد عما حدث فى المجتمع المصري وكيف تغير، وكيف يعيش هؤلاء الشباب في ظروفهم وواقعهم، وما هي طموحاتهم وخلفياتهم الاجتماعية، واحباطاتهم، ليشكل بهم عبد المجيد عالمًا ومجتمعًا صغيرًا تتجلى فيه كافة ظواهر وأمراض المجتمع الكبير.

الجدير بالذكر أن إبراهيم عبد المجيد، روائي مصري من مواليد الإسكندرية عام 1946، تخرج في كلية الآداب جامعة الإسكندرية، وشغل العديد من المناصب بوزارة الثقافة. صدر له العديد من الروايات منها “ليلة العشق والدم”، و”البلدة الأخرى”، و”بيت الياسمين”، و”لا أحد ينام في الإسكندرية”، و”طيور العنبر”، و”الإسكندرية في غيمة”، و”حتى لا أنسى أني كنت هناك، كذلك نشرت له خمس مجموعات قصصية وهم “الشجر والعصافير”، “إغلاق النوافذ”، “فضاءات”، “سفن قديمة”، “وليلة انجينا”. فيما ترجمت العديد من رواياته للإنجليزية والفرنسية.

نرشح لك: سامح فايز: “Best seller” ليس كتابًا نقديًا واستعنت بهذه الجهات في كتابته

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة

رواية في كل أسبوع يوم جمعة

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق