حصري

أشرف توفيق: “أصول اللعبة” لا يعد من برامج التنمية البشرية

ابتسام أبو الدهب برنامج أصول اللعبة

يوم الخميس الماضي، 14 فبراير، انطلقت أولى حلقات برنامج “أصول اللعبة”، تقديم محمود عبد الشافي، وكتابة أشرف توفيق، عن سوق العقارات وريادة الأعمال.

من جانبه قال الكاتب أشرف توفيق في تصريحات خاصة لـ “إعلام دوت أورج”، إن البرنامج فكرة محمود عبد الشافي، صاحب مبادرة بيتك بإيدك، والذي أراد تقديم برنامج يخبر فيه الناس كيفية تأسيس مشروع جديد، وما هي سبل استثمار أموالهم في المشاريع ومجال العقارات.

أضاف “توفيق”، أن محمود عبد الشافي تواصل معه وعرض الفكرة عليه واتفقا على أقسام البرنامج، بحيث ينقسم إلى جزء درامي، وجزء يتحدث فيه عبد الشافي، وجزء انفوجراف يعرض المشاريع بالأرقام، مشيرًا إلى أنهم وضعوا خطة وبدأ في التحضير و كتابة أكثر من حلقة بأكثر من شكل ووضع تعديلات حتى وصلوا للشكل النهائي للبرنامج، والذي ظهر في أول حلقة.

لفت إلى أن البرنامج يصنف ريادة أعمال حيث يتحدث “عبد الشافي” عن المشاريع بشكل يساعد الشباب، ويقدم خلاصة تجاربه وخبراته في هذا المجال في شكل نصائح، وهو الأمر الذي قد يفهمه البعض أنه تنمية بشرية، ولكنه ليس كذلك.

أشار “توفيق” إلى أنه كتب حوالي 5 أو 6 حلقات، في مرحلة التطوير والتعديل حاليًا، بالإضافة إلى عدد من الحلقات جاهز وتم تصويره بالفعل.

أما عن التعاون مع الكاتب الصحفي محمد توفيق، يقول الكاتب أشرف توفيق، إنه كان يكتب في الجرائد بشكل يومي، ولكنه توقف فترة حوالي عامين، وابتعد عن كتابة المقالات الصحفية. بعدها تواصل معه محمد توفيق، رئيس تحرير جريدة الطريق، كي يكتب بالجريدة واتفقا على تقديم مقالات تحليلية عن الكتب التي أثرت في وجدان الناس، سواء كانت قديمة أو حديثة.

أضاف “توفيق”، أنه يعمل حاليًا، بخلاف برنامج أصول اللعبة، على كتابة مجموعة إعلانات لعدد من الشركات.

نرشح لك: موعد انطلاق مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة بالشراكة مع TeN

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة

برنامج أصول اللعبة

الوسوم
إغلاق
إغلاق