حدث بالفعل

تفاصيل الأسعار الجديدة لخدمات أوبر

أعلنت شركة ” أوبر مصر ” لخدمات النقل الذكي عبر المحمول، مساء أمس الأثنين، سائقيها بزيادة جديدة على أسعار رحلاتها بالتزامن مع رفع قيمة العمولة التي تحصل عليها من الكباتن . أسعار أوبر الجديدة

ووفقًا لـ جريدة المال فإن الزيادات الجديدة سيبدأ تطبيقها بدءً من اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الـ 4 فجرا، حيث أشارت الشركة إلى أن هذه الزيادات الجديدة تستهدف تحفيز الكباتن على تحقيق الربح لتغطية مصاريفهم اليومية مثل البنزين وارتفاع أسعار قطع الغيار.

على صعيد آخر، أوضح أحد كباتن أوبر مثالا على مشوار تبلغ مسافته 20 كيلو متر ويستغرق 45 دقيقة عبر خدمة ” أوبر إكس ” الأكثر انتشارا بين العملاء، لافتًا إلى أنه وفقا للتعريفة القديمة كان سعر الكيلو 2.30 جنيه وبالتالى فإن إجمالي المبلغ المستحق تحصيله من العميل هو 46 جنيه، حيث كان سعر الدقيقة يقدر بـ 30 قرش بإجمالى 13.5 جنيه، وفتحة العداد 7 جنيهات، لذلك فإن العميل كان سيدفع 66.5 جنيه منها 13.30 جنيه عمولة لـ أوبر، وصافي ربح للكباتن 53.20 جنيه.

أما بالنسبة للتعريفة الجديدة، فإن إجمالي تكلفة الرحلة التي سيتحملها العميل هي 74 جنيه موزعة بـ 51 جنيه قيمة عدد الكيلومترات المقطوعة، و 15.75 جنيه تكلفة الدقائق المنتظرة، و 7.25 جنيه فتحة العداد، على أن تصل نسبة عمولة ” أوبر” 65.16 جنيه منها 14 % ضريبة قيمة مضافة بواقع 33.2 جنيه، وصافي قيمة الرحلة للكباتن هى 55.02 جنيه، مؤكدًا على أن فرق ربح الرحلة بين الوضعين السابق والحالي بذلك يصل إلى 1.82 جنيه لصالح الكباتن وهي لاتقارن بنسبة عمولة أوبر نفسها أو ضريبة القيمة المضافة على الرحلة.

يشار إلى أن الشركة رفعت أسعار رحلاتها مرتين منذ تعويم الجنيه في نوفمبر 2016، وكان عدد من سائقى ” أوبر ” و” كريم ” أطلقوا منذ أيام حملة إلكترونية على موقع ” فيس بوك ” للاعتراض على سياسة الشركتين ضد الكباتن تحت اسم “# خليها _ تفلس ” .

أسعار أوبر الجديدة

نرشح لك: تعرف على خدمات أوبر في مصر.. أبرزها “سكوتر وتوك توك”

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي

الوسوم
إغلاق
إغلاق