شاهد

الأرصاد تحذر من الوقوف أسفل لوحات الإعلانات أو الأعمدة الكهربائية

حورية كارم الأرصاد تحذر

قال الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الثلاثاء دافئ على أغلب الأنحاء بالنهار، شديد البرودة في الليل، موضحًا أن حالة الجو الجيدة ستستمر حتى ظهر الغد.

تابع ” عبد العال” في تصريحات لـ قناة “extra news“، أنه بعد ظهر الغد ستبدأ حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، من السلوم ومرسى مطروح، تتمثل في انخفاض الحرارة ونشاط الرياح، تصل إلى حد العاصفة في الأماكن المكشوفة والصحراوية وسقوط أمطار، ومع بداية الليل تتقدم هذه الرياح إلى القاهرة.

أشار إلى أن  ذروة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ستكون يومي الخميس والجمعة، متمثلة في رياح تصل إلى حد العاصفة، في الأماكن المكشوفة والصحراوية وسقوط أمطارغزيرة، ستكون رعدية على  السواحل الشمالية والوجه البحري ومتوسطة في القاهرة، وانخفاض في درجة الحرارة من 4 إلى 5 درجات، ودرجة الحرارة العظمى في القاهرة غدًا 20 ويوم الخميس 14، ونشاط الرياح سيُشعِر بالبرودة أكثر.

ونصح الدكتور أحمد عبد العال بمراعاة الآتي:

استخدام الكمامة أثناء وجود الأتربة، حفاظًا على الجهاز التنفسي.

يجب على أصحاب أمراض الجهاز التنفسي الابتعاد تمامًا عن أية أتربة، ومراجعة الطبيب.

عدم الوقوف أسفل اللوحات الإعلانية أثناء الرياح، أو الوقوف بجانب أعمدة الإنارة أثناء الأمطار تجنبًا لأن يكون بها ماس كهربائي.

احترام قواعد المرور، وتهدئه السرعة في حال انخفاض الرؤية،  ومراعاة المسافة بين السيارة والسيارة التي أمامها.

إنارة الأضواء الخلفية والأمامية للسيارة.

تقليل السرعة للتحكم في السيارة، في حالة أن الأرض زلقة.

الأرصاد تحذر من الوقوف أسفل لوحات الإعلانات أو الأعمدة الكهربائية

نرشح لك: الأرصاد: موجة جديدة من الطقس السيء بدءًا من الأربعاء

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق