الملعب

شاهد: إبراهيم فايق ينتقد سلوك الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي

تضامن إبراهيم فايق مع تغريدة محمد صلاح

محمد سلطان محمود

قال الإعلامي إبراهيم فايق إنه يتضامن مع تغريدة محمد صلاح مهاجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، التي عبر فيها عن استياءه من حالة التلاسن بين جماهير الأهلي والزمالك على مواقع التواصل الاجتماعي.

محمد صلاح كتب عبر تويتر: “مش قادر أصدق أني كل ما أدخل تويتر ألاقي أكبر جمهورين في الوطن العربي بيشتموا بعض طول الوقت… هي خلاص حياتنا بقينا نصحى الصبح نشوف هنشتم بعض ازاي؟”.

عقب إبراهيم فايق خلال تقديم برنامج “نمبر وان” على شاشة “النهار”، أنه لولا عمله بالإعلام لتوقف عن متابعة مواقع التواصل الاجتماعي وألغى حساباته بها، بسبب ما يراه من تعليقات سلبية من جماهير كرة القدم، وسباب موجه للاعبين بالأب والأم دون أدنى مبرر.

تابع أن قرارات الأندية تدفع جماهير الأندية المنافسة لسبابها، وأنه من المفترض أن يهتم كل شخص بفريقه المفضل وليس المنافسين.

أضاف أن المقبول هو ما كان يحدث في السابق، أن يقوم المشجعون بالتفاخر ببطولات ولاعبي فرقهم، لكن الأمر أصبح حاليًا منافسة في ابتكار عبارات السباب والإهانات.

استطرد إبراهيم فايق: “الشياكة دلوقتي في الشتايم وأنك تلاقي أكونت فيه صورة بنت بتشتم”، ساخرًا من الأشخاص الذين يتفاخرون بتوجيهم عبارات السباب للاعبي الفرق وتجميع أصدقائهم من أجل حملات الشتم الجماعي.

أوضح أنه يتفقد أحيانًا حسابات الأشخاص الذين يسبوا لاعبي كرة القدم، فيجد صور لأشخاص تبدو على ملامحهم الأخلاق، مع كتابة آية قرأنية في تعريف الحساب على تويتر، مع نشر بعض المقولات التي تدعو للأخلاق والحكمة، معقبًا: “لما أنت رجل عظيم كده.. هاري الناس شتايم ليه؟”، مشير ًا إلى أن كل ما يفعله هؤلاء المشجعين سيتم محاسبتهم عليه يوم القيامة من شتائم وإهانات للآخرين.

كما أكد أن تغريدة محمد صلاح أعادت البعض إلى صوابهم، لكن ذلك لن يمنع بعض الأشخاص المتضامنين مع التغريدة والمطالبة بالتوقف عن حملات الإهانات المتبادلة، أن يعيد نشر التغريدة ثم يتفرغ لإهانة مشجع فريق منافس، لأن ثقافة التشجيع تحولت إلى “ثقافة شتايم”، وأن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت مليئة بـ “الشللية”، بأن يجتمع مجموعة من الأشخاص لشتم فرد بسبب عدم إعجابهم بشيء قاله.

هجوم ناري ل "ابراهيم فايق" علي جمهور الاهلي والزمالك ب السوشيال ميديا "نمبر وان"

هجوم ناري ل "ابراهيم فايق" علي جماهير الاندية اللي بتشتم بعض ع السوشيال ميديا #النهار #نمبر_وان #ابراهيم_فايق

Posted by ‎Number 1 نمبر‎ on Monday, February 11, 2019

تضامن إبراهيم فايق مع تغريدة محمد صلاح

نرشح لك.. رسالة محمد صلاح إلى جماهير الأهلي والزمالك

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي

الوسوم

محمد سلطان محمود

رئيس قسم الرياضة بموقع إعلام دوت أورج - مهتم بالإعلام بشكل عام، و بالسينما والفن، والتكنولوجيا. وأؤمن بوجود كائنات فضائية على كوكب الأرض.
إغلاق
إغلاق