شاهد

“الاستعلامات” تطلق بوابة إلكترونية بـ 6 لغات للتواصل مع أفريقيا

بوابة إلكترونية ب 6 لغات

ياسمين عفيفي

أطلقت الهيئة العامة للاستعلامات، بوابة إلكترونية شاملة، تتضمن 6 مواقع باللغات، العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والسواحلية، والهوسا، والأمهرية.

وصرّح المستشار عبد المعطي أبو زيد، رئيس قطاع الإعلام الخارجي بالهيئة العامة للاستعلامات، خلال مداخلته اليوم ل “استوديو الأخبار”، على شاشة “dmc”، بأن البوابة تشمل 6 مواقع، كل موقع يشمل عشر أبواب على الأقل، جميعها يبدأ بتقديم الأخبار المصرية بشكل يومي من تقارير، وأخبار، وأخبار مصورة. كما أن هناك بوابة تتعلق بأخبار الدول الأفريقية.

أضاف “أبو زيد”، أن أهم ما يميز هذه الأخبار الأفريقية التي تقدمها البوابة أنها من مصادر رسمية لوكالات الأنباء الرسمية الأفريقية، مشيرًا إلى أن هذه تعد المرة الأولى في مصر، أن تتواصل مع الشعوب الأفريقية دون وسيط أوروبي، ودون اللجوء لوكالات الأخبار الفرنسية.

أكد أن إطلاق هذه البوابة، التي جاءت كجزء من نشاط إعلامي كبير، تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات، من أجل توفير المواكبة الإعلامية المناسبة لتولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، استهدفت جمهوريين، الأول الجمهور المصري، لتثقيفه وزيادة معرفته تجاه الشعوب الأفريقية وعادتها، وثقافتها، وتقاليدها، لأنه كان لا يعرف سوى أسماء لاعبي الكرة والأندية فقط، وللترويج للتعاون التجاري والاستثماري بينا وبينهم.  والشعوب الأفريقية هى الجمهور الثاني. الذي تستهدفه البوابة.

كما أكد أنه توجد خطط لإضافة لغات أخرى للبوابة خلال الشهور القادمة.

بوابة إلكترونية ب 6 لغات

نرشح لك: الأربعاء.. الأعلى للإعلام يناقش موقف شركات بحوث الرأي والمواقع الإلكترونية

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق