حدث بالفعل

صور: زيارة قرينة حاكم الشارقة لـ الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب

استقبلت الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ومؤسسة القلب الكبير بإمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بمقر الأكاديمية بمدينة السادس من أكتوبر؛ لبحث سبل التعاون بين الأكاديمية ومؤسستها العريقة.

كان في استقبال سمو الشيخة والوفد المرافق لها الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية، وعدد من الشباب من أبناء الأكاديمية، وكان برفقة سموها كلّ من الشيخة هند بنت ماجد القاسمي رئيس مجلس سيدات أعمال الشارقة، والشيخة عائشة خالد القاسمي عضو مجلس أمناء مؤسسة “ربع قرن” لصناعة القادة والمبتكرين مدير سجايا فتيات الشارقة، وريم بن كرم مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة.

بدأ اليوم بعرض تعريفي عن الأكاديمية، وما تقدمه من برامج تهدف إلى تخريج قيادات شابة قادرة على إدارة ملفات الدولة وتأهيل العاملين بالمناصب القيادية بالجهاز الإداري للدولة، وكذلك تطوير إمكانات الشباب من خلال برامج متخصصة تواكب متطلبات سوق العمل. تبع ذلك جولة في أقسام ومرافق الأكاديمية، التقت فيها سموها بالمدربين والعاملين والطلبة الذين قدموا لها عرضاً توضيحياً عن رؤية ورسالة الأكاديمية.

عبرت الدكتورة رشا عن مدى سعادتها باستقبال سمو الشيخة جواهر القاسمي، وأشادت بالدور الذي تقوم به سموها من رعاية شؤون المرأة والطفل، موضحةً أنه يوجد الكثير من المجالات التي يمكن مشاركتها معًا.

ومن جانبها أكدت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على أن النهضة التي تشهدها مؤسسات المجتمع المصري وكوادره البشرية، في ظل قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة كافة مكونات المجتمع المصري، تشكل علامة فارقة في مسيرة جمهورية مصر العربية، وانطلاقة موفقة نحو مستقبل تعزز فيه مصر مكانتها كمركز اقتصادي وفني وثقافي يجمع حوله الشعوب العربية ويعزز بينها التعاون والعمل المشترك.

عن الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب

أنشئت الأكاديمية الوطنية بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي في أغسطس 2017؛ لتكون قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق