حدث بالفعل

تنفيذ 537 حكما قضائيا لصالح طلاب”صفر الجراحة” بطب المنصورة

وافق مجلس كلية الطب جامعة المنصورة، على تنفيذ 537 حكما قضائيا، صادرا لصالح طلاب “صفر الجراحة”، بتعديل مقرر “الجراحة العامة” دور نوفمبر 2017، وأرسل مجلس الكلية النتائج اليوم الإثنين، إلى رئيس الجامعة لاعتمادها.

جاءت الموافقة، بعد إصدار محكمة القضاء الإداري بالمنصورة، أحكاما بإلغاء قرار كلية الطب جامعة المنصورة بمنح جميع طلاب الفرقة السادسة “صفرا”، في إحدى فروع مقرر الجراحة العامة “MCQ”، للعام الجامعي 2017/2018، بعد اعتراضهم على صعوبة الامتحان والخروج من اللجان وعدم إكمال الإمتحان لنهايته والتجمهر بساحة الكلية، وقررت كلية الطب منح 1000 طالب بالفرقة السادسة “صفرا” في ورقة الإمتحان؛ وهو ما له أثر سلبي في تكليفهم وتوزيعهم بالالتحاق بالعمل الحكومي فيما بعد.

وافق الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة بتاريخ 5/2/ 2019 على تنفيذ الأحكام القضائية الحاصل عليها الطلاب وعددهم 537 حكما نهائيا، ووافقت لجنة شؤون التعليم والطلاب على تنفيذ الأحكام لصالح الطلاب.

بدورها، أكدت اللجنة أن أول الكشوف المرفقة الطالبة آلاء العدوي أحمد، وآخرهم الطالبة يمني عماد عبدالعليم ـ وذلك على أن يتم حساب النسبة المئوية لكل طالب في مجموع ورقتي النظري لمقرر الجراحة العامة “ورقة أولي 160+ ورقة ثانية 160″، وحساب درجة اعتبارية للطالب في امتحان MCQ من 130 درجة، والذى لم يكمله الطلاب بناء على النسبة المئوية التي حصل عليها في مجموع الورقتين، وإضافة الدرجة الاعتبارية في خانة تقدير الكنترول.

أوصت اللجنة “بإلغاء قرار لجنة الممتحنين بتاريخ 28/1/2018 لهؤلاء الطلاب لزوال السبب الذي تم تشكيل لجنة الممتحنين من أجله وهي تدني نسب النجاح والتقديرات في مقرر الجراحة العامة”، كما فوضت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب في الموافقة على تعديل النتائج فيما قد يستجد من أحكام مماثلة.

من جانبه، قال الدكتور محمد عطية البيومي عميد الكلية في تصريحات صحفية: “لسنا في خصومة مع الطلاب وعندما صدرت الأحكام قررنا عدم الطعن عليها، ولم ننتظر الإطار الزمني لتنفيذ الأحكام بل سارعنا في تنفيذها إحتراما لأحكام القضاء وحرصا على مصلحة الطلاب، حتى أننا ساعدنا بعض الطلاب في توفير المستندات اللازمة له لرفع الدعوي أسوة بزملائهم الذين حصلوا على أحكام”.

تابع: “الأحكام وصلت إلينا يوم 7 فبرابر وعقدنا لجنة شؤون الطلاب يوم 9 فبراير، وفرغت شؤون الطلاب الأحكام لتنفيذها وهو عمل شاق وجهد كبير وعقد مجلس الكلية اجتماعه بالأمس، وانتهى إلى الموافقة على تنفيذ الأحكام، وأرسلناها إلى إدارة الجامعة فورا؛ لاعتمادها من رئيس الجامعة، وستكون متاحة للطلاب بمجرد صدورها”.

نرشح لك: جديد وائل منصور في إينرجي و”Arabs Got Talent”

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي

تنفيذ 537 حكما قضائيا لصالح طلاب صفر الجراحة

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق